عودة رمضان صبحي للملاعب بعد قرار منظمة مكافحة المنشطات

الأربعاء، 17 يوليو 2024 06:20 ص

فرحة رمضان صبحي

فرحة رمضان صبحي

محمود الشناوى

واصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو” بيانًا رسميًّا بشأن قضية  اتهارمضان صبحي يعود للملاعب بعد صدور ببراءته في بيان رسمي 

تعرض اللاعب رمضان صبحي لاعب فريق نادي بيراميدز للوقف بسبب المنشطات في وقت سابق وامس ظهرت براءة اللاعب من تهمة تعاطي المنشطات.

واصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو” بيانًا رسميًّا بشأن قضية  اتهام رمضان صبحي، بتهمة تعاطي المنشطات وظهر نتيجة العينة الأول وتم وقفه.

وكان قد أعلن رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات حازم خميس إيقاف رمضان صبحي إجباريًّا لحين عقد لجنة الاستماع وبحث حالته بعد ثبوت إيجابية العينة الثانية وفساد العينة الأولى.

وتابع أنه في حالة ثبوت اتهام رمضان صبحي فهو معرض للإيقاف من سنتين إلى أربع سنوات لكن من حقه الاستئناف على الحكم، مشيرًا إلى أنه ممنوع أن يلعب ما بين الجلسة الأولى والثانية ف العقوبة مستمرة لحين صدور نتائج الجلسة الثانية.

وأوضح أنه في حالة ثبوت البراءة سيعود إلى الملاعب مباشرة لكن سيتم مخاطبة الوكالة الدولية  أولًا وإما توافق على قرار المنظمة المصرية وإما تستأنف على القرار.

نص بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

وجاء نص البيان الصادر عن المنظمة على النحو التالي:

تلقت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مساء الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024م، قرار لجنة الاستماع بالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات في قضية اللاعب رمضان صبحي، بشأن ارتكابه مخالفتين بموجب المادة 2.2 و2.5 من القواعد المصرية لمكافحة المنشطات، وهما: استخدام أو محاولة استخدام وسيلة محظورة، والتلاعب أو محاولة التلاعب بأي جانب من عملية الكشف عن المنشطات، وذلك بناء على تقرير معمل برشلونة والذي نص على "اكتشاف غير نمطي".

وذكرت اللجنة أن قرار المنظمة بفرض الإيقاف المؤقت الإجباري على اللاعب كان موافقًا للقواعد المنصوص عليها في القواعد المصرية لمكافحة المنشطات.

وقررت اللجنة بالأغلبية، الآتي:

 عدم فرض عقوبة على اللاعب.

 الرفع الفوري للإيقاف المؤقت الإجباري المفروض على اللاعب.

وبدورها أخطرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات جميع الأطراف المعنية بهذا القرار.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search