قرار ضد الأهلى بسبب عبد الله السعيد

الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:11 ص

عبدالله السعيد

عبدالله السعيد

اصدرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، الثلاثاء، حكما نهائيا في دعوى اللاعب عبد الله السعيد، صانع ألعاب نادي الزمالك ، ضد الاهلي، ناديه السابق، والذي تم تغريمه بدفع مبلغ يقارب 3 مليون و300 الف جنيه للاعب داخل اجل 30 يوما.

 حكم المحكمة الرياضية ضد عبد الله السعيد 

واكد هاني زهران، محامي عبد الله السعيد، في بيان له، ان حكم المحكمة الرياضية الدولية، في دعوة اللاعب الذي تعرض للغرامة والحجز على ممتلكاته لصالح الأهلي بقرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، هو حكم نهائي، وقد يترتب عليه ايقاف الاهلي عن القيد او خصم نقاط في حال تأخره عن تسديد الغرامة المحددة في الحكم، والتي حددت في مدة 30 يوما.

وكان عبد الله السعيد قد انضم الى صفوف الأهلي بين عامي 2011-2018، قبل ان يواجه ازمة مع الفريق الاحمر عقب توقيعه لغريمه الزمالك، ليتم الصلح بينهما، وينتقل اللاعب إلى أهلي جدة السعودي، ليعود بعدها الى الدوري المصري من بوابة فريق بيراميدز، ليختتم رحلته في القلعة البيضاء في فترة الانتقالات الشتوية منتصف الموسم الحالي.

سبب الازمة

تقدم الاهلي بدعوى لمركز التسوية والتحكيم الرياضي ضد لاعبه السابق عقب عودته من الدوري السعودي للملاعب المصرية عبر فريق بيراميدز ، ليحصل في مايو 2021 على قرار بتغريم اللاعب ب2 مليون دولار مع الحجز على ممتلكاته لصالح الاهلي بسبب الاخلال ببنود التعاقد، بين الاهلي واهلى جدة وعبدالله السعيد، والتي نصت على عدم عودة السعيد للدوري المصري الا بموافقة الاهلي.

واستأنف اللاعب القرار الصادر، مستندا على انه قد تم فسخ تعاقده مع النادي السعودي بالتراضي، لينضم لبيراميدز في صفقة انتقال حر، ما يعفيه من الحاجه لموافقة الاهلي للعودة للدوري المصري، ليصدر حكم الاستئناف في ابريل 2023، ببطلان تغريم اللاعب والحجز على اصوله لصالح الاهلي، ليواصل اللاعب مساره القضائي بشكوى ضد قرار مركز التسوية للمحكمة الرياضية الدولية التي اصدرت في اكتوبر 2023 حكما ببطلان قرار مركز التسوية.

أزمة عبد الله السعيد 

الاهلي تحرك ضد قرار "الكاس"، بدفوعات ترمي لعدم اختصاص المحكمة الرياضية الدولية. التي ردت باصدار حكم ابتدائي بالاختصاص، ليستأنف الاهلي القرار امام المحكمة الفدرالية السويسرية، والتي ايدت قرار "الكاس" بالاختصاص، قبل ان يصدر عنها الحكم النهائي بتغريم النادي الاحمر نحو 70 الف دولار لصالح السعيد داخل اجل 30 يوما، وإلا تعرض لعقوبة ايقاف القيد وخصم نقاط.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search