الارجنتين تتوج بطلاً لكأس كوبا امريكا

الإثنين، 15 يوليو 2024 03:45 م

الارجنتين

الارجنتين

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا بعدما تفوق على نظيره الكولومبي بهدف نظيف في النهائي الذي اقيم فجر الاثنين على ملعب هارد روك ستاديوم بميامي، وانتظرت الجماهير 111 دقيقة لتعاين هدف اللقاء الوحيد عبر لاوتارو مارتينيز، بعدما فشل المنتخبان في هز الشباك في الوقت الأصلي لنهائي البطولة ، التي اقيمت على الملاعب الأمريكية، ليتم اللجوء للاشواط الإضافية.

منتخب التانجو في رفع الكأس للمرة 16 في تاريخه


وشهد اللقاء مغادرة القائد ليونيل ميسي لارضية الميدان باكيا بعدما تعرض للاصابة قبل انتصاف الفترة الثانية، وبفضل هدف مهاجم انتر ميلان الايطالي نجح منتخب التانجو في رفع الكأس للمرة 16 في تاريخه، والثانية على التوالي، من جهتها فشلت كولومبيا في احراز اللقب الثاني في تاريخها، بعد نسخة 2001، بعدما لم تتمكن من ترجمة افضليتها خلال اللقاء الى اهداف، وكرست الارجنتين أفضليتها على كولومبيا بفوزها الثاني تواليا ورقم 13 اجمالا، مقابل فوزين لكولومبيا، فيما حسم التعادل 5 مواجهات. 


اللقاء الذي تأخر انطلاقه لمدة ساعة و20 دقيقة بسبب ازمة تخص الجماهير وتذاكر المباراة، لم تتأخر فيه الخطورة بعد محاولة مبكرة من تسديدة مخادعة للمهاجم الكولومبي كوردوبا ابعدها القائم الارجنتيني في الدقيقة السادسة.
لوس كافيتيروس مارسو ضغطا هجوميا كبيرا بالاعتماد على سلاح العرضيات والكرات الثابتة، لكنها فشلت في هزم دفاع منتخب التانغو الذي بدء في دخول أجواء النهائي بعد ربع ساعة.


ومن اول محاولة هجومية منظمه كاد ميسي ان يفتتح التسجيل لولا اصطدام الكرة بأحد اللاعبين قبل ان تصل للحارس فارجاس. 
الرد الكولومبي تجلى عبر سلاح جديد وهو التسديد، لكن الحارس الارجنتيني نجح في ابعاد تسديدة ليرما للزاوية، قبل ان يتصدى بعدها لتسديدة ريوس، لينتهي الشوط الأول بافضلية لرفاق القائد خاميس رودريجيز لكن بدون اهداف. 

 

معاناة الارجنتين وجماهيرها بمغادرة نجمها

 

الفترة الثانية انطلقت كسابقتها، حيث واصلت كولومبيا تهديدها المبكر للمرمى الأرجنتيني عبر تسديدة أرياس، وراسية دافينسون سانشيز، فيما كان الرد محتشما عبر تسديدة دي ماريا، وتضاعفت معاناة الارجنتين وجماهيرها بمغادرة نجمها وقائدها ليونيل ميسي باكيا بسبب الاصابة قبل انتصاف الشوط، المعاناة تحولت لفرحة لحظية لدى أبناء التانجو باحراز نيكولاس جونزاليس، بديل ميسي، لهدف سرعان ما الغاه الحكم بسبب التسلل، قبل ان يحاول اللاعب نفسه حسم اللقاء لكن رأسيته مرت الى جوار القائم. 

 

المنتخب الأرجنتيني انتظر 95 دقيقة للحصول على اول فرصة حقيقية للاسجيل، بعد عرضية دي بول الارضية التي سددها نيكولاس جونزاليس واوقفها الحارس فارجاس على خط المرمى. 
ومع بلوغ الدقيقة 111 نجح لاوتارو مارتينيز في هزم الحارس الكولومبي مسجلا هدف اللقاء الوحيد بعد تمريرة بينية من لوسيلسو وضعته في انفراد كامل بالمرمى الكولومبي.

تشكيلة الارجنتين :


حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز
الدفاع: جونزالو مونتييل - ليساندرو مارتينيز - كريستيان روميرو - نيكولاس تاليافيكو
وسط الميدان : إنزو فيرنانديز - رودريجو دي بول - أليكسيس ماك أليستر
الهجوم: ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز - أنخيل دي ماريا. 


تشكيلة كولومبيا : 

حراسة المرمى:كاميلو فارجاس
الدفاع:سانتياجو أرياس – دافينسون سانشيز – كارلوس كويستا – يوهان موهيكا
وسط الميدان :ريتشارد ريوس – جون أرياس – جيفرسون ليرما
الهجوم:خاميس رودريجيز – جون كوردوبا – لويس دياز

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search