قميص ميسي يسبب أزمة في برشلونة

الجمعة، 12 يوليو 2024 08:04 م

قميص برشلونة

قميص برشلونة

يشكل القميص رقم 10 ازمة كبيرة الطاقم الفني والاداري لنادي برشلونة الاسباني. 
فقد مثل الموسم الماضي حدثا نادرا بالنظر لكونها المرة الأولى منذ 28 عاما الذي تعاني فيه جماهير البارسا من غياب رقم الاساطير "10" عن تشكيلة فريقها. 
وكان القميص الاسطوري لامعا طوال هذه المدة باسماء نجوم برشلونة الذين تعاقبوا على ارتداءه، بداية من الروماني جورج هاجي، فالبرازيلي جيوفاني، ثم اللتواني ياري ليتمانن، ليعود لأبناء السامبا باسم الاسطورة ريفالدو، ليليه الارجنتيني ريكيلمي، والذي سلمه للساحر رونالدينيو، قبل ان يعمر طويلا مع البرغوت "ليونيل ميسي" منذ 2008 وحتى 2021، ليستقر عند المهاجم الشاب الصاعد أنسو فاتي. 


سنة الغياب 


كان القميص رقم 10 مسجلا باسم المهاجم انسو فاتي، والذي حمل على عاتقه ارث ليونيل ميسي بحمل القميص رقم 10 ، لكن الاصابات ارهقته، وطال غيابه عن اللاعب لمدة موسم ونصف من الغياب المتقطع، مما حرمه من تحقيق تطلعات جماهير وإدارة برشلونة فيه بالنظر للانطلاقة القوية التي دشن بها المهاجم الشاب مشواره مع الفريق الاول بعد تصعيده من فرق الشباب بالنادي. 
وقبل بداية الموسم الماضي تم اعارة المهاجم الشاب لنادي برايتون الانجليزي، ليغيب معه القميص رقم 10 عن موسم برشلونة. 


لامين يامال


تسعى ادارة الفريق الكتالوني لتفادي ما حدث الموسم الماضي الذي خلت فيه تشكيلة فريقها من الرقم 10.
ورغم عودة فاتي من الإعارة، الا ان الطاقم الفني والاداري لم يعد متحمسا لفكرة ارتداء فاتي للرقم 10، فهي لا تريد ان يكون قميصها الاسطوري على ظهر لاعب لا يقدم القيمة الفنية باستمرار، او لاعب احتياطي او لاعب مصاب يغيب طويلا. 
وتتجه الترشيحات نحو منح القميص الاسطوري لنجم الفريق الشاب لامين يامال، الذي قدم موسما مميزا مع البارسا، لكنه قدم بطولة أسطورية مع منتخبات اسبانيا في كأس الامم الأوروبية الحالية بألمانيا. 
واقتحم لامين يامال ، الذي ينتظر الاحتفال بعيد ميلاده ال17 خلال ايام، تاريخ اليورو بكونه اصغر لاعب في تاريخ البطولة، قبل ان يسجل اسمه مرة ثانية بكونه أصغر مسجل للاهداف في تاريخها، بعد هدفه الرائع في شباك فرنسا في نصف نهائي البطولة، ليساهم في وصول منتخب لاروخا إلى النهائي. 
الإدارة تسعى من خلال فكرة منح الرقم 10 الى يامال للمزيد من المكاسب المالية والتجارية بالنظر للقيمة التي يقدمها وارتفاع اسهمه التجارية. 
لكن الطاقم الفني يخشى على يامال من ذلك الارث التقيل، والمقارنات التي تلاحقه مع أسطورة البارسا الراحل، ليونيل ميسي، ما قد يكرر تجربة الفشل مثلما حدث مع انسو فاتي. 
وعبر جناح برشلونة الشاب، والذي يرتدي حاليا القميص رقم 27، ان حلمه هو ارتداء القميص رقم 10 في برشلونة، لكنه بالطبع يحتاج الى ان يسمح له انسو فاتي بذلك. 
وتنتظر لامين يامال خطوة واحد على ختام مشواره مع منتخب بلاده في اليورو، عندما تصطدم اسبانيا انجلترا في نهائي اليورو يوم الأحد، ليعود بعدها من الاجازة نحو تدريبات فريقه برشلونة وتحديد قميصه الجديد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search