رسمياً الوداد يعلن تعيين موكوينا مديراً فنياً

الجمعة، 12 يوليو 2024 01:37 ص

تقديم موكوينا

تقديم موكوينا

قدم نادي الوداد البيضاوي المغربي مدربه الجديد الجنوب افريقي رولاني موكوينا، في مؤتمر صحفي اقيم مساء الخميس. 
واعلن نادي الوداد توصله لاتفاق رسمي مع المدرب الجنوب افريقي الذي وصل الخميس الى الأراضي المغربية.
ونشر الفريق الأحمر على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي خبر تعاقده مع المدرب الجديد برسالة ترحيبية جاء فيها "نرحب بالمدرب الجديد لنادي الوداد الرياضي رولان موكوينا”. 
وأكد هشام آيت منا، الرئيس المكلف بملف كرة القدم للوداد، اثناء تقديم موكوينا، ان ادارة النادي ارتأت مد التعاقد لثلاثة مواسم بدلا من موسمين لضمان الاستقرار الفني للفريق. 

تصريحات موكوينا 


وعبر موكوينا عن سعادته بتحقيق حلمه بتولي تدريب الوداد الذي لقي منه ومن جماهيره كل ترحاب وود اثناء تواجده في المغرب كمنافس له كمدرب لصنداونز. 
وقال الجنوب افريقي في اولى تصريحاته كمدرب للوداد"العمل يبدأ من لحظة تقديمي، وهدفي هو الفوز، لذلك سنبدأ الاستعداد للموسم الجديد والتحديات المهمة كمونديال الاندية". 
ويشارك الفريق الاحمر كممثل للكرة المغربية في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية التي استحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم بمشاركة 32 فريقا نهاية السنة. 
وأضاف موكوينا "على علم بالمأمورية الصعبة التي تنتظرني، لكن فرق كبيرة كالوداد يجب ان تبقى دائما على القمة، وهو هدفي الذي يجب ان تتظافر كل الجهود لتحقيق الأهداف والالقاب التي تنتظرها الجماهير". 
وكان الوداد قد انهى موسمه الماضي بلا ألقاب، بعدما ودع الكأس المحلي مبكرا ، قبل ان يفشل في عبور دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، فيما انهى الدوري المحلي خارج المراكز المؤهلة للمشاركة القارية، باحتلاله المركز الخامس. 


مسيرة موكوينا


وكان المدرب الشاب صاحب ال37 سنة، والذي ارتبط اسمه الصيف الحالي بعدة اندية ابرزها الوداد  والجيش الملكي الجيش الملكي المغربيين، قد امضي مسيرة ناجحة رفقت فريقه صنداونز الجنوب افريقي، اختتمها باحراز الثنائية المحلية في الموسم الماضي.
ودشن موكوينا مسيرته مع  صنداونز سنة 2014 في الفئات الصغرى قبل ان ينتقل في 2017 لنادي اورلاندو بيراتس، الذي تولى قيادته الفنية سنة 2012، لينتقل بعدا في رحلة غير مكتملة مع شيبا يونايتد بسبب جائحة الكورونا، ليعود لناديه الام.
وبدأ موكوينا حقبته الثانية مع  صنداونز كمدرب مساعد في الفترة مابين يوليو 2020 و أكتوبر 2022، ليتولى بعدها مسؤولية الفريق كمدير فني حتى الصيف الحالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search