موكوينا يقود الوداد فنياً لموسمين

الأربعاء، 10 يوليو 2024 10:40 م

موكوينا

موكوينا

توصلت إدارة نادي الوداد البيضاوي المغربي لاتفاق رسمي ونهائي مع المدرب الجنوب أفريقي رولان موكوينا لتولي القيادة الفنية للفريق. 
وكان المدرب الجنوب افريقي قد انفصل عن فريقه صنداونز بعد نهاية تعاقده الصيف الحالي، فيما انهى الوداد الموسم الماضي تحت قيادة المدرب عزيز بنعسكر الذي تولى المهمة مؤقتا حتى نهاية الموسم.  
و يسعى الفريق الاحمر من وراء الاستعانة بخدمات موكوينا، لتدارك اخفاقات  الموسم الماضي، بالاقصاء المبكر من الكأس المحلي، وتوديع دوري ابطال افريقيا من دور المجموعات، بالإضافة للفشل في المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل باحتلال المركز الخامس في البطولة المحلية. 


شروط التعاقد 


ومن المنتظر ان يتولى موكوينا تدريب الوداد لمدة موسمين قادمين، بحسب الاتفاق الرسمي الذي تم الاثنين في باريس بين محاميه وهشام آيت منا، المكلف من ادارة الفريق الاحمر للإشراف على كرة القدم. 
وسيتكون الجهاز الفني المساعد لموكوينا من 5 افراد بالإضافة لعنصر مغربي سيتحدد لاحقا، بحسب تقارير صحفية. 
وكانت مصادر مقربة من ادارة الوداد قد نفت فكرة التراجع عن التعاقد مع المدرب الجنوب أفريقي بعد تأخر وصوله للخميس، والذي فسرته لبعض الإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرة دخول المغرب. 


مسيرة موكوينا


وكان المدرب الشاب صاحب ال37 سنة، والذي ارتبط اسمه الصيف الحالي بعدة اندية ابرزها الوداد والجيش الملكي المغربيين، قد امضي مسيرة ناجحة رفقت فريقه صنداونز الجنوب افريقي، اختتمها باحراز الثنائية المحلية في الموسم الماضي. 
ودشن موكوينا مسيرته مع صنداونز سنة 2014  في الفئات الصغرى  قبل ان ينتقل في 2017  لنادي اورلاندو بيراتس، الذي تولى قيادته الفنية سنة 2012، لينتقل بعدا في رحلة غير مكتملة مع شيبا يونايتد بسبب جائحة الكورونا، ليعود لناديه الام. 
وبدأ موكوينا حقبته الثانية مع صنداونز كمدرب مساعد في الفترة مابين يوليو 2020 و أكتوبر 2022، ليتولى بعدها مسؤولية الفريق كمدير فني حتى الصيف الحالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search