الفيفا يوقف قيد 15 ناديا مغربيا

الإثنين، 08 يوليو 2024 03:32 م

انفانتينو ولقجع

انفانتينو ولقجع

حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم 15 ناديا مغربيا من القيد و دخول سوق الانتقالات في الموسم الجديد. 
وقرر الفيفا معاقبة الاندية المغربية والتي حددها في 15 ناديا، ينتمون للقسم الاول وقسم الهواة، من إجراء تعاقدات جديدة مع اللاعبين بسبب نزاعات مالية لم يتم حلها بعد. 
وربط الاتحاد الدولي إلغاء عقوبة الحرمان من إبرام تعاقدات جديدة بحل ملفات النزاع، والتي بلغت 42 نزاعا تخص 9 أندية من القسم الاول، والتي يقدر مجموع قيمتها حوالي 9 مليون دولار. 


الاندية المعنية


وحدد الاتحاد المنظم للعبة الاندية المعنية بالعقوبة، والتي يتصدرها فريق شباب المحمدية، بثمانية 8 ملفات ، يليه مولودية وجدة بسبعة نزاعات. 
كما برز اسم الوداد البيضاوي بخمسة ملفات، متبوعا بالمغرب الفاسي واتحاد طنجة ( 4 قضايا). 
من جهته يعاني الرجاء البيضاوي من 3 نزاعات، مما يؤثر على حصوله على الرخصة المؤهلة للمشاركة في البطولات القارية، وقد يحرم الفريق الأخضر ، المتوج بالثنائية في الموسم الماضي، من خوض غمار دوري ابطال افريقيا في حال عدم حل تلك الملفات بشكل نهائي. 
وبالعدد نفسه من النزاعات يعاني الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك آسفي من العقوبة ذاتها( 3 نزاعات)، بفارق ملف واحد عن رجاء بني ملال. 
بملف واحد تم معاقبة كل من النادي المكناسي، وقصبة تادلة، وحسنية أكادير، وأولمبيك خريبكة، ونهضة الكارة.
ودعا الفيفا الاندية لإيجاد حل لنزاعاتها القائمة بشكل نهائي بتسديد المبالغ المحكومة الصادرة في قرارات لجنة النزاعات او عن طريق الحل الودي، وهو ما نجحت فيه بعض الأندية. 


موقف الرجاء 


ومن المفترض ان يشارك الرجاء، بطل المغرب ، ووصيفه الجيش الملكي في بطولة دوري الأبطال الموسم المقبل، فيما يمثل نهضة بركان واتحاد تواركه المغرب في كأس الكونفدرالية.
وتحصلت الأندية المغربية على الرخصة التي تسمح لها بخوض غمار المنافسات القارية الموسم المقبل، بإستثناء الرجاء الذي جمد الكاف مشاركته بسبب عقوبة المنع من ابرام تعاقدات، والتي فرضت عليه من طرف الاتحاد الدولي.
وفي رد رسمي من ادارة الرجاء، اكد محمد بودريقة، رئيس النادي، ان فريقه لن يواجه اي عقبات للمشاركة القارية في الموسم القادم، وانه في طريقه للحصول على رخصة المشاركة.
واضاف بودريقة في تصريحات للاعلام المحلي، ان أزمات الفريق في طريقها للحل، ولعل ابرز الخطوات التي اتخذتها الادارة هي انهاء الازمة التي كانت قائمة مع فريق الحزم السعودي بخصوص اللاعب نوفل الزرهوني.
وكانت لجنة النزاعات قد قضت بتغريم الرجاء نحو 50 الف دولار كتعويض لنادي الحزم السعودي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search