من 11 يوليو إلى 30 أغسطس..انطلاق مهرجان العالمين في دورته الثانية

الجمعة، 05 يوليو 2024 10:46 م

مهرجان العالمين

مهرجان العالمين

نوران خالد   -  

نحن على بعد ستة أيام فقط من بدء مهرجان العلمين في دورته الثانية، والذي يعتبر واحدا من أكبر المهرجانات الفنية والثقافية والرياضية في الوطن العربي.

 وتستمر هذه الفعاليات على مدار شهرين، حيث يبدأ الحفلات الموسيقية والغنائية في يوم 11 يوليو وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل. 

ولا شك أن هذا المهرجان سيكون محط أنظار الجمهور في الوطن العربي وخارجه، حيث يقدم لهم أفضل الفنانين والموسيقيين على مدار شهرين مليئين بالمتعة والترفيه. 


ومهرجان العلمين ليس فقط فرصة للترفيه، بل هو أيضا مناسبة لإظهار الرقي والتطور الذي تشهده مدينة العلمين الجديدة، حيث سيقام المهرجان في مدينة العلمين الجديدة، المدينة المصرية الحديثة التي تجمع بين الثروة الطبيعية الساحرة والتاريخ العريق. 

وبفضل دعم وزارة السياحة والآثار، سيتم تنظيم هذا المهرجان الذي يزخر بالأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، بالتعاون مع الأندية والجمعيات الثقافية والأكاديميين. 


ومن بين أبرز الأنشطة التي سيستمتع بها الجمهور خلال المهرجان العديد من الحفلات الموسيقية والغنائية المتنوعة، حيث يتميز هذا العام بتنوع الفنانين الذين سيحيون الحفلات.

 ومع بداية المهرجان يوم 12 يوليو، سيزفنا الكينج محمد منير إلى عالم من الفن والموسيقى الرائعة، وليست هذه هي البداية فحسب، فبعدها ستليها حفلات مميزة لنجوم كبار مثل كاظم الساهر يوم 18 يوليو، وتامر حسنى يوم 26 يوليو، وهاني شاكر يوم 1 أغسطس، ورامي جمال يوم 2 أغسطس. 


ومهرجان العلمين ليس مجرد ملتقى لنجوم الغناء، بل سيضم أيضا مجموعة متنوعة من الفنون والتراث.

 حيث سيقدم الموسيقار عمر خيرت حفلا يوم 2 أغسطس، ويحيي عمرو دياب حفلا مميزا يوم 9 أغسطس، ويستعرض حمزة نمرة موهبته الفنية في حفله يوم 16 أغسطس، ويقدمت فرقة مسار إجباري حفلا عصريا يوم 16 أغسطس، وسيشعل الأجواء الغنائية المغنية الشعبية سعاد ماسي يوم 16 أغسطس، وفريق كايروكي يوم 23 أغسطس. وسيختتم المهرجان بحفل غنائي رائع لويجز يوم 30 أغسطس المقبل. 


كما أعلنت إدارة المهرجان عن تخصيص 60% من أرباحه لصالح فلسطين، مما يؤكد على رسالة المهرجان في نشر السلام والحب والتعايش بين شعوب الوطن العربي. 

وسيكون هذا بشكل خاص في البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان، وهي خطوة تؤكد على دور المهرجان في دعم القضايا الإنسانية والتربية على المحبة والسلام. 


ويذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين قد كان ناجحاً للغاية، حيث شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي بحفلات تحت شعار "كامل العدد"، وتميزت بالتنوع الكبير في تلك الحفلات، فضلاً عن جذب الجمهور من الدول العربية المجاورة. 

ومن المتوقع أن تتجاوز نسخة هذا العام ذلك، حيث يتوقع أن تحظى بإقبال جماهيري كبير وتشكل أحد أهم المهرجانات الفنية في المنطقة. 


ويختتم المهرجان بحفل رائع يوم 30 أغسطس المقبل، حيث سيكون هذا اليوم تتويجاً لأكبر مهرجان فني وثقافي في الوطن العربي، وسيكون فرصة للجميع للاستمتاع بأجواء العلمين الجديدة والتعرف على تاريخها الغني وثقافتها المتنوعة. فانتظروا أجمل الأوقات وأكبر المفاجآت في مهرجان العلمين. لا تدعوا هذه الفرصة تفوتكم!

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search