وزارة التجارة تستعرض تطورات قطاع الأعمال في الربع الثاني من 2024

الأربعاء، 03 يوليو 2024 07:27 م

وزارة التجارة

وزارة التجارة

أعلنت وزارة التجارة نشرتها الربعية الموجزة لقطاع الأعمال للربع الثاني من العام 2024، متضمنة نظرة شاملة لأداء قطاع الأعمال وتطوراته في المملكة.

 تضمنت النشرة بيانات تفصيلية وإحصائيات هامة تعكس حالة القطاع التجاري في المملكة وتوجهاته المستقبلية.

 زيادة كبيرة في إصدار السجلات التجارية

أوضحت الوزارة ارتفاع إجمالي السجلات التجارية المُصدرة في الربع الأول من هذا العام بنسبة 78% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي. حيث تم إصدار 121 ألف سجل تجاري جديد خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مما رفع إجمالي السجلات التجارية في المملكة إلى أكثر من مليون و518 ألف سجل تجاري موزعة على جميع مناطق المملكة.

 دور الشباب في القطاع التجاري

استحوذت فئة الشباب من الجنسين على 38% من إجمالي السجلات التجارية القائمة للمؤسسات في المملكة، ويعكس هذا النمو الدور الحيوي والمتزايد للشباب في تحفيز النشاط التجاري والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

 تطورات في القطاعات الواعدة وفق رؤية المملكة 2030

تناولت النشرة الربعية التطورات في القطاعات الواعدة التي تشكل جزءاً من رؤية المملكة 2030. وأبرزت نمو السجلات التجارية في قطاعات حيوية تشمل: 

- خدمات مناولة الحاويات

- الخدمات اللوجستية

- النقل البري للركاب

- الفنون والترفيه والتسلية

- الحوسبة السحابية

- الألعاب الإلكترونية

هذه القطاعات تساهم في توفير فرص كبيرة لقطاع الأعمال المحلي والأجنبي لتنمية الأعمال والتوسع في الشراكات الاستراتيجية.

كما سلطت النشرة الضوء على السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية التي تعد أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني. حيث نمت هذه السجلات بنسبة 17%، متجاوزة 40 ألف سجل تجاري بنهاية الربع الثاني من العام 2024. 

للمزيد من التفاصيل والمعلومات، يمكن الاطلاع على النشرات الربعية لقطاع الأعمال التي تصدرها وزارة التجارة عبر الرابط التالي: [https://mc.gov.sa/nl]

حيث تشكل هذه النشرات أداة هامة لفهم التوجهات الحالية والمستقبلية لقطاع الأعمال في المملكة، مما يساعد على اتخاذ قرارات مستنيرة ودعم النمو الاقتصادي المستدام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search