كولومبيا تتعادل مع البرازيل وتتفادى الاوروجواي

الأربعاء، 03 يوليو 2024 06:17 ص

كولومبيا والبرازيل

كولومبيا والبرازيل

تأهل منتخبا كولومبيا والبرازيل لربع نهائي كوبا أمريكا عن المجموعة الرابعة بعدما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهتمها التي اقيمت فجر الاربعاء في ختام مباريات الدور الاول. 
رافينيا منح التقدم للسامبا منذ الدقيقة 12، فيما حمل التعادل الكولومبي توقيع دانييل مونيوز في الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول من اللقاء الذي اقيم على ارضية ملعب ليفايس ستيديوم في سانتا كلارا بالولايات المتحدة الأمريكية. 
النقطة التي حصدها كل منتخب، حافظت لكولومبيا على صدارتها برصيد 7 نقاط، فيما بلغت البرازيل النقطة الخامسة في وصافة ترتيب المجموعة التي شهدت اقصاء كوستاريكا "4 نقاط" رغم فوزها بهدفين لهدف على باراجواي التي تكبدت هزيمتها الثالثة في البطولة.

صدام دور الثمانية  

منتخب كولومبيا نجح في مسعاه بعدم الهزيمة لتفادي منتخب أوروجواي في ربع النهائي، وهو ماتحقق له، لتكون مواجهته المقبلة في دور الثمانية امام بنما. 
فيما ستعرف مباريات ربع النهائي قمة كروية تقرر لها فجر الاحد ستجمع بين البرازيل الوصيف الذي سيصطدم بمنتخب أوروجواي متصدر المجموعة الثالثة.


حماس لاتيني

انطلق اللقاء على وقع حماسي معتاد في الكرة اللاتينية ، لكنه كان مبالغ فيه وكلف فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد بطاقة صفراء ستحرمه من خوض ربع النهائي امام اوروجواي بعد تعديه على خاميس رودريجيز، لكن عزيمة المنتخب البرازيلي قادته لافتتاح التسجيل بطريقة رائعة من ضربة حرة مباشرة عبر رافينيا الذي دون سابع اهدافه مع السامبا. 
الرد الكولومبي لم يتأخر كثيرا بهدف دافينسون سانشيز لكن التسلل دفع الحكم لالغاءه بعد تدخل تقنية الفار قبل انتصاف الشوط الاول الذي تمكن فيه دانييل مونيوز من التعديل بتسديدة بعد كرة بينية وصلته داخل المنطقة قبل صافرة الاستراحة. 
رافينيا نجم برشلونة حاول استنساخ هدفه الرائع في الشوط الاول مرة أخرى مع حلول الدقيقة 60 لكن تسديدته مرت الى جوار قائم المنتخب الكولومبي الذي نجح في إدارة باقي دقائق الشوط محافظا على سجلة بدون خسارة ومحافظا على صدارته للمجموعة.

تشكيل كولومبيا:

 

حراسة المرمى: كاميلو فارجاس
الدفاع: دانييل مونوز – دافينسون سانشيز – كارلوس كويستا – ديفير ماشادو
الوسط: ريتشارد رويس – جيفرسون ليرما – جون أرياس
الهجوم: خاميس رودريجيز – جون كوردوبا – لويس دياز. 

تشكيل البرازيل:

 

حراسة المرمى: أليسون بيكر
الدفاع: ويندل – ماركينيوس – إيدير ميليتاو – دانيلو
الوسط: برونو جيماريش – جواو جوميز – لوكاس باكيتا
الهجوم: رافينيا – رودريجو – فينيسيوس جونيور

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search