القصة الكاملة لانتقال يحيى عطية الله إلى الأهلي

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 12:42 م

يحيى عطية الله

يحيى عطية الله

الأهلي يحدد قراره من التعاقد مع عطية الله

يتطلع الأهلي لضم الظهير المغربي الذي بات يُمثل أحد أهم الصفقات المطلوبة في الأهلي حسب رؤية مارسيل كولر، ويرغب بكل قوة في ضم المغربي يحيى عطية الله ظهير أيسر فريق سوتشي الروسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

الاهلي فتح خطوط الاتصال مع يحي عطية الله لكن هناك مشكله بسيطه مع الوكلاء، وقد تكون الإعارة لمدة سنة مقابل 400 ألف يورو، قال وكيل يحيى عطية الله: هناك بالفعل اهتمام كبير بـ يحيى عطية الله من الأهلي المصري، في المستقبل القريب يجب على الأهلي التواصل مع إدارة سوتشي لتقديم عرض رسمي، وهناك أيضًا اهتمام من عدة فرق من روسيا، بما في ذلك الأندية الكبرى بالمقدمة في روسيا.

ضغوط كولر أجبرت الأهلي على رفع سعر المغربي يحيى عطية الله ظهير فريق سوتشي الروسي، حيث قرر مسئولو النادي رفع قيمة الصفقة من مليون و200 ألف يورو إلى مليون و750 ألف يورو لشراء اللاعب نهائيا.، وإن الاتفاق تم بين اللاعب وإدارة الأهلى على توقيع عقد يربطه بالفريق يمتد لـ 4 مواسم مع راتب سنوي 500 ألف يورو فى موسم الأول، على أن يزيد 100 ألف يورو فى السنوات الثلاث الأخرى.

وينتظر الأهلي حسم صفقة الظهير الأيسر، باعتبار أن هذا المركز بات يحتاج تدعيم بسرعة وبلاعب صاحب إمكانيات قوية بعد إصابة النجم التونسي علي معلول بقطع في وتر أكيلس.

وارتبط اسم عطية الله في الفترة الماضية بإمكانية الانتقال إلى الأهلي ولكن المفاوضات بين الطرفين لم تسر بالشكل الصحيح

حسم نادي سوتشي المنافس في بطولة الدوري الروسي، موقفه من بيع ظهيره الأيسر، يحيي عطية الله، في الميركاتو الصيفي الحالي خاصة مع أنباء اهتمام الأهلي.

المدير الرياضي لنادي سوتشي الروسي، أندريه أورلوف، وقال: “ لن نبيع يحيى عطية الله إلى الأهلي هذا الصيف، لقد أغلقنا الباب أمام رحيله حتى لو جاء عرض جيد”.

وأضاف المتحدث ذاته: “يحيى يعاني من إصابة بفيروس كورونا ويحصل على العلاج المطلوب في المغرب، ثم سيعود إلى روسيا، لن يرحل عنا في الميركاتو الصيفي الحالي”.

وتابع: “هذا القرار جاء وفقًا لخطط الإدارة الرياضية والمدير الفني للفريق، لأن الدوري الروسي سيبدأ بعد أسبوعين فقط ونحتاج إلى استقرار فني”.

وواصل: “سنبيع لاعب آخر قبل بداية الدوري ونكتفي بذلك حتى مع استمرار الميركاتو الصيفي حتى 2 سبتمبر المقبل، لأن هناك تشكيل أساسي سنعتمد عليه مع بداية الموسم”.

من هو يحيى عطية الله 

وشارك اللاعب يحيى عطية الله الظهير الأيسر لفريق سوتشي بالدوري الروسي هذا الموسم في 34 مباراة، بواقع 2624 دقيقة على مختلف المناسبات، وتمكن من إحراز 5 أهداف كما نجح في صناعة 6 أهداف أخرى، وقاد فريقه للفوز في العديد من المباريات.

كما نجح في تحقيق ثلاثة ألقاب طوال مسيرته الكروية حتى الآن، بواقع لقبين دوري مغربي وهو لاعب في فريق الوداد المغربي، وأيضا لقب دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022 برفقة الفريق المغربي على حساب النادي الأهلي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search