بيراميدز يقاضي ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 02:31 ص

ثروت سويلم

ثروت سويلم

نادي بيراميدز يعلن رفع دعوة قضائية ضد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية، بعد المكالمة الهاتفية منذ قليل مع الاعلامي محمد شبانه والتي انتقد فيها بيان نادي بيراميدز

بيراميدز قرر تقديم شكوي في اتحاد الكرة ولجنة الإنضباط ضد ثروث سويلم عضو رابطة الأندية بسبب التطاول علي مسئولي النادي على حد وصفهم

ثروت سويلم عضو رابطة الأندية عبر قناة etc :

كان قد قال ثروت سويلم ردا على بيان بيراميدز :من آمن العقاب أساء الأدب، وأصبحنا أندية بيانات، كل نادٍ لا يُعجبه شئ يقوم بإصدار بيان، والإساءة للرابطة شئ مرفوض تمام، وسيكون هناك رد فعل عنيف تجاه البيان”.

وأضاف: “هناك إساءة لمنظومة كبيرة مثل اتحاد الكرة وكذلك رابطة الأندية، والبيان الصادر عن بيراميدز لا يُدرك من كتبه أي شئ، وهم يحاولون إيصال رسالة لملاك النادي بأنهم يتعرضون لحرب ويحاولون إثبات أنهم يدافعون عن حقوق النادي، وأنهم رجال ويهاجمون اتحاد الكرة والرابطة”.


وواصل: “لابد أن يكون هناك رد لهذا الحوار الغير محترم خصوصا في الهجوم على مسئولين كبار في اتحاد الكرة ورابطة الأندية.. وأساس عمل هؤلاء في بيراميدز هو استفادة مالية من ملاك النادي، ولا يفرق معهم شئ سوى هذا، ومن أمن العقاب أساء الأدب، فهم يعلمون جيدًا بأنه لن يتم فعل أي شئ ضدهم!”.

وتابع: “من كتب بيان نادي بيراميدز يعتقد أنه لن يرد عليه أحد، هما يحاولون أن يظهروا لـ مالك النادي أنهم يدافعون عن بيراميدز، وهم يتربحون أموالًا كثيرة، وبأرقام كبيرة جدًا، فهم يتقاضون أجور ومرتبات خيالية، والموظفين والعاملين بالنادي ايضا يحصلون على مبالغ كبيرة”.

وزاد: “لن نلتزم الصمت، الرابطة واتحاد الكرة يضمون شخصيات محترمة، ولن نقبل هذه الإساءات، والموجودين في الاتحاد والرابطة أفضل بكثير من العاملين في هذا النادي، وبناءً على البيان يجب تحويل مسئولي بيراميدز للجنة الانضباط.. لابد أن يكون هناك رد فعل، لأن كل شخص بعد ذلك سوف يستقيظ من النوم لا يعجبه أمرًا ما سيقوم بإصدار بيان”.

وأكمل: “محاولات إثارة الجماهير لابد أن يقابلها رد فعل قوي، وهذا البيان بهذا الأسلوب لابد أن يتم اتخاذ قرار صارم ضدهم، ولو لم يحدث أي شئ سيتكرر الأمر من جانب بيراميدز مجددًا، كان عليهم أن يدركوا أنهم يمثلون كيان كبير، لكنهم يحاولون فقط إرضاء مالك النادي”.

وأضاف: “لابد أن يدركوا جيدًا أنهم يتعاملون مع اتحاد كرة ورابطة أندية وشخصيات في قمة الاحترام ولن يسمحوا بالأسلوب المهين.. والبيان بعدما يعرض على الرابطة واتحاد الكرة سيكون هناك رد فعل بالتأكيد، ولو لم يحدث شئ سيكون هناك تكرار لتلك البيانات الغير مقبولة”.

وأشار : “مواجهة بيراميدز وسموحة تم الغائها في حالة التعادل، واقرب شئ للعدالة هو اكمال المباراة بنفس الظروف”.

وشدد : فارق الثقافة واضح بين ناديي الزمالك وبيراميدز في البيانات الصادرة، وبيراميدز يمتلك مجموعة لاعبين محترفين، ولكنهم يريدون ايصال رسالة للماالك في الإمارات

وأضاف: “أسهل حاجة قلة الأدب وعدم الاحترام والصعب جدا احترام الأخرين وأن يكون لك كيان، وغير مقبول بيان بيراميدز، واعتقد ان اتحاد الكرة والرابطة سيكون لهما قرار ورد فعل على ذلك”.

وتابع: “عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة ومن أكثر الاشخاص المخلصين لمنظومة الكرة، واعتراض كل الأندية يؤكد بأنه لا يجامل أي فريق، وأؤكد للجميع أنه لم يجامل أي طرف والأيام ستثبت ذلك، وأعتقد أنه بعد نهاية الدوري سوف يخرج للحديث أمام الرأي العام وايضاح كل الأمور”.

وزاد: “الناس تعتقد ان عامر حسين يقوم ببعض الأمور وفق لرؤية شخصية ولا يدركون الأمور التسويقية والبث التليفزيوني، وهو من الأشخاص العادلين، وهو يدير المسابقة حتى الان ومستمر في عمله”.

ثروت سويلم عضو رابطة الأندية عبر قناة الشمس :

أكد ثروت سويلم ليس لدي مشكلة في شكوى الزمالك ضدي ،نادي الزمالك رأى أن هناك تجاوز مني ضد كيان كبير بحجم الزمالك، وبعتذر لكيان الزمالك عن ما بدر مني.

وقال في تصريحات "اعتذاري ليس خوفا ولكن احتراما لكيان نادي الزمالك، ولم أقصد التقليل من كيان نادي الزمالك، اسلوب كتابة شكوى الزمالك بطريقة محترمة عكس بيان بيراميدز، وليس لدي مشكلة في شطب عضويتي من نادي الزمالك".

وأضاف:"في الأول والاخر نادي الزمالك يسلك طريق محترم بشأن الشكوى وليس لدي أزمة في ذلك ولست قلق من الشكوى أو التحقيق، وبعيدا عن شكوى الزمالك لابد من موافقة البرلمان المصري لأنني عضو مجلس النواب وساطلب موافقة برفع الحصانة من البرلمان للخضوع للتحفيق في شكووى الزمالك، والحجم تم تضخيمها، وكان لابد تشكيل لجنة من ستاد الإسكندرية لمعرفة أسباب انقطاع الكهرباء وحدوث الحريق، ولجنة المسابقات عادلة وتقف على مسابقة واحدة من الجميع وحريصة على تطبيق العدالة بين جميع الاندية".

ثروت سويلم عضو رابطة الأندية عبر قناة إم بي سي مصر 2 :

وقال:"عن موقف الرابطة من مباراة سموحة وبيراميدز: "هناك لائحة ستطبق، غدًا هناك اجتماع للرابطة وسيكون هناك قرار، ومثلما قلنا قبل ذلك أن الموقف وفقًا للائحة ظرف قهري، وستعاد المباراة".

وأضاف: "لا نأخذ بكلام أحد، الرابطة هي من تقول وفقًا للائحة، وغير مسموع لكلام أي أحد، الرابطة حريصة على حقوق الأندية، وغدًا سنتخذ القرار".

وتابع: "أسباب مشاكل التحكيم ليس ضعف الحكام أو قلة خبرة، نحن عندنا أحسن حكام في إفريقيا، لكن وجود رئيس لجنة حكام أجنبي بعيد عن ثقافة التحكيم في مصر، تسبب في فجوة كبيرة بين الرابطة والاتحاد والحكام، وطالما هو موجود ستظل مشاكل التحكيم متواجدة، وأعتقد أن نهاية الموسم ستكون نهاية مسيرة فيتور بيريرا بعد نهاية عقده، ولا أعتقد أن أحد سيفكر مرة أخرى في الاستعانة برئيس حكام أجنبي".

وبسؤاله هل هذا الموسم هو الأخير لـ عامر حسين؟ أجاب: "غير حقيقي ولم يحدث حوار في هذا الموضوع، ولو سألت عامر حسين نفسه ستجده لا يحب الاستمرار، هو أكثر شخص يبذل مجهودًا، ولن يجد نفسه محل خلاف ويستمر، ولم يتم طرح أمر رحيله".

وبسؤاله هل تم تحويلك للجنة الانضباط؟ أتم قائلاً: "كل الاحترام لنادي الزمالك، لكن لم يحدث أي حوار في هذا الشأن، ولو نادي الزمالك يرى أنني لم أكن موفقًا في تصريحاتي فأعتذر، وأنا أحترم أي قرار للرابطة أو للوزير، وأنا لكي أحول للجنة الانضباط وأنا عضو في البرلمان لا بد من إخطار البرلمان نفسه، لكن على كل حال لو أنا أخطأت في تصريحاتي أعتذر".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search