ريال مدريد وبرشلونة والصفقات الصيفية

الإثنين، 01 يوليو 2024 05:15 م

مبابي بقميص الريال

مبابي بقميص الريال

تمثل ليلة الانتقال من نهاية شهر يونيو الى بداية شهر يوليو نقطة انطلاق نحو موسم كروي جديد. 
ولا تبدو الكرة الاسبانية استثناء، وهو ما تناولته تقارير صحفية محلية للحديث عن متغيرات قطبيها ريال مدريد وبرشلونة، وبالاخص على مستوى تشكيلة الفريقين. 
وانتهى الموسم الماضي بتتويج النادي الملكي بلقب الليغا للمرة 36 في تاريخه، واكتفى البارسا بالوصافة، فيما حقق فريق جيرونا المفاجأة بانتزاع بطاقة مؤهلة للبطولات القارية للمرة الأولى في تاريخه، ليشارك في دوري الأبطال باحتلاله المركز الثالث، تركا الرتبة الرابعة لريال سوسيداد. 
وقبل انطلاق الموسم الجديد يسعى كل فريق لدعم فريقه وسد احتياجاته عبر استغلال سوق الانتقالات الصيفية، لضم عناصر جديدة والتخلص من عناصر لن يتدخل في مخططات الموسم المقبل.

حقبة مبابي.. 


تصدرت صورة الفرنسي كيليان مبابي بقميص ريال مدريد التقارير الصحفية لاغلب الصحف الاسبانية، بالنظر لكونه التدعيم الاهم في سوق انتقالات الموسم الحالي، حتى الآن، بعدما غادر فريقه الفرنسي باريس سان جيرمان، نحو قلعة الملوك. 
وفي انتظار تقديم المهاجم الفرنسي رسميا يوم 16 يوليو على ملعب البيرنابيو، بعد نهاية مشواره مع منتخب بلاده في كأس الامم الأوروبية، أعلنت صحف مدريد بداية حقبة مبابي مع الريال، في انتظار تقييمها مع مرور الزمن بالناجحة ام غير ذلك، وهو ما يستحدد من خلال عطائه ومردوده على أرضية الملعب. 
وفي انتظار تحديد الرقم الذي سيرتديه، تنتظر الجماهير البيضاء انطلاق عملية بيع قمصان مبابي، والتي اصبح من حق ادارة بيريز الشروع في إصدارها بداية من اليوم. 
كما اشارة التقارير ذاتها الى انضمام الشاب البرازيلي اندريك، صاحب ال18 سنة، والقادم من بالميراس البرازيلي، لتدعيم هجوم الميرينغي، لينضم لمواطنيه فينيسيوس جينيور ورودريجو، والمدافع ميليتاو. 
وفي قائمة المغادرين،  رحل المدافع ناتشو عن الفريق نحو الدوري السعودي، وشد المهاحم خوسيلو الرحال نحو الدوري القطري، وانتهت رحل الألماني توني كروس مع ابناء العاصمة المدريدية. 
فيما ينتظر الثنائي لوكا مودريتش ولوكاس فازكيز تحديد موقفهما مع الفريق، عقب نهاية رحلة الاول مع منتخب كرواتيا في اليورو، وعودة الاسباني من العطلة الصيفية، وسط انباء تشير لتمديد تعاقدهما.

برشلونة والرسائل الوداعية 


تواصل الأزمة الاقتصادية سيطرتها على سوق انتقالات برشلونة وتحد من قدرته على تسجيل لاعبيه بالنظر لقواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها قوانين الاتحاد الاسباني للعبة. 
وبعث النادي الكطالوني برسائل توديع لبعض عناصره مع نهاية شهر يونيو، 
بداية من مدافعه ماركوس ألونسو المنضم من تشيلسي قبل موسمين، بعد نهاية عقده. 
كما ودع الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو وجواو فيليكس بعد نهاية اعارتهما التي امتدت لموسم كامل، في انتظار قدرة ادارة برشلونة في ضمهما من جديد، وذلك بفتح باب التفاوض مع ادارة مانشستر سيتي الانجليزي واتلتيكو مدريد على التوالي، اما بالاعارة او التعاقد النهائي ان استطاعت، وذلك عقب تحديد المدرب الجديد للفريق الألماني هانز فليك لحاجياته.  
لكن ادارة الفريق مسحت تلك الرسالة من على صفحاتها، بعدما اثارت ردود فعل غاضبة لدى الجماهير، والتي تفضل استمرارهما نظرا لما قدماه للفريق، بحسب احد مسؤولي النادي الكطلوني. 
فيما فرض عدم تجديد العقد انتهاء صلة القائد السابق سيرجيو روبيرتو بالبارصا، في ظل التقارير التي تشير لعدم دخوله في مخططات فليك للموسم القادم. 
ولم تتضح الرؤية سوى بالنسبة للامريكي سيرجينيو ديست، المعار لنادي ايندهوفن الهولندي ، والذي اعلن قراره ضمه للاعب بشكل نهائي من برشلونة.
كما خسر هجوم البارسا احد نجومه المستقبلية بعما نجح تشيلسي الانجليزي في خطف مارك جويو عبر تفعيل بند الشرط الجزائي في عقده. 
وفي انتظار تحديد موقف قائمة طويلة من المعارين والمصابين، تتجه الادارة لاقناع الطاقم الفني الجديد بالاعتماد على عناصره الشابة، توفيرا للمصاريف المادية، ورغبة منها في النزول بمعدل الأعمار، واستنساخ مجموعة من التجارب الناجحة التي افرزتها مدرسة الفريق الغنية عن التعريف "لا ماسيا". 
فقد تم تحديد اسماء عديدة يتخوض فترة التحضير تحت قيادة فليك لاختبار مدى جودتها، وكذلك بداية من قائد الفريق الثاني مارك كاسادو في محور منتصف الميدان، ومدافع الخط، هيكتور فورت، الذي يؤدي على الحانبين الأيمن والايسر، ما يجعله خير تعويض للبرتغالي كانسيلو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search