سبب بحث شراكة اقتصادية جزائرية - بلجيكية

الإثنين، 01 يوليو 2024 12:12 م

بلجيكا الجزائر

بلجيكا الجزائر


تبحث الجزائر فرص الشراكة الاقتصادية وفرص الاستثمار من خلال خلق مناخ الاعمال والانفتاح على الدول الأوروبية.
وفي هذا الصدد، نظم المنتدى الاقتصادي جزائري – بلجيكي أيام دراسية للحديث حول مناخ الأعمال وفرص الاستثمار والشراكة في الجزائر سيما في قطاع المؤسسات الناشئة والرقمنة والطاقات النظيفة والمتجددة.
ونشط الحدث الاقتصادي الذي شارك فيه أكثر مائة مشارك سيد علي زروقي، المدير العام للمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة "ألجيريا فنتشر"، تم التطرق إلى النظام البيئي للمؤسسات الناشئة والابتكار في الجزائر وطرق تمويلها والآفاق الواعدة التي تلوح في أفق هذا القطاع على المستوى الدولي.
وعن العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلجيكا المميزة والمدعمة بإجمالي تبادل تجاري جاوز 2.7 مليار أورو سنة 2023 مع ميزان تجاري في صالح الجزائر على ضوء الالتزامات التي تم تجسيدها في إطار برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بغية إعطاء دفع للديناميكية الاقتصادية للبلاد لاسيما في مجال المؤسسات الناشئة والرقمنة والابتكار.
وتوفر الجزائر لعالم الأعمال الوطني والدولي مناخا مناسبا وشفافا ومنتظما يسمح بازدهار المؤسسة المولدة للثروة وفرص العمل، بالإضافة إلى المشاريع المهيكلة التي تم إطلاقها مثل استغلال منجم غارا جبيلات ومنجم الفوسفات بجبل العنق وإطلاق انجاز مشاريع كبرى خاصة بمنشآت الطرق والسكك الحديدية.
وتميز الجانب الاقتصادي لهذا المنتدى بلقاءات أعمال ثنائية مثمرة بين المشاركين والوفد الجزائري تم التطرق خلالها إلى الإمكانات الطاقوية التي تزخر بها الجزائر خارج المحروقات وبرامج تطويرها خلال السنوات القادمة إضافة إلى الإطار التنظيمي الجديد وإجراءات الاستثمار.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search