اليوم هو يوم والدي الحبيب والأب العظيم.. مروان حامد يحتفل بذكرى ميلاد والده

الإثنين، 01 يوليو 2024 12:00 م

مروان حامد ووحيد حامد

مروان حامد ووحيد حامد

نوران خالد   -  

احتفل المخرج مروان حامد بعيد ميلاد والده الراحل وحيد حامد، ونشر صورة لوالده عبر حسابه على إنستغرام وكتب: "اليوم هو يوم والدي الحبيب والأب العظيم. في ذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد رحمه الله". رحمه وجعل مثواه الجنة . "

ودخل إليه العديد من النجوم وكتبوا له، مثل ريهام عبد الغفور، “يا رب ربنا يسعده في الجنة”، ودرة، “يا رب ربنا يرحمه ويسعده في الجنة ولا يعوض ولا يعوض”. منسي"، وكتبت هند صبري وصبا مبارك وكريم محمود عبد العزيز، "رحمه الله".

ولد وحيد حامد في يوليو 1944 بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، ويعيش في القاهرة منذ عام 1963، حيث بدأ رحلته الفنية، ليضيف عشرات الأعمال المهمة إلى سجل السينما والمسرح، أشهرها منها أفلام: "طائر الليل الحزين"، "الغريب في بيتي"، "الأبرياء"، "الراقصة والسياسي"، "الغول"، "نصف قدم"، إرهاب، كباب، لعب مع الكبار ، الصورة جميلة، ويارب تستمتعوا بها. وكذلك مسلسلات: "بشير"، و"العائلة"، و"دم ونار"، و"أوان الورد"، و"الجمعة".


حظيت أعمال الكاتب وحيد حامد بتقدير جميع المحافل المحلية والدولية، وحصل على العديد من الجوائز آخرها جائزة الهرم الذهبي للحياة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الثاني والأربعين 2020.

بدأ وحيد حامد مسيرته الأدبية بالقصص القصيرة والمسرحيات، ثم تحول إلى الكتابة بالإذاعة المصرية، حيث قدم العديد من المسرحيات والمسلسلات، وانتقل من الإذاعة إلى التليفزيون والسينما، حيث قدم عشرات الأفلام والمسلسلات.
 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search