تفاصيل اجتماع لجنة التخطيط بالنادي الأهلي مع مارسيل كولر

الإثنين، 01 يوليو 2024 02:16 ص

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي

لجنة التخطيط بالنادي الأهلي

عقدت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، عقدت اجتماعًا داخل النادي للتناقش حول بعض الملفات، بعد ذلك انضمت لجنة الاسكاوتينج برئاسة هاني رمزي، وتم ترشيح لاعبين جدد في الهجوم والجناح والدفاع وصانع ألعاب، لتدعيم صفوف الفريق، معظم اللاعبين أفارقة وتم تجديد ترشح بعض الأسماء القديمة ولاعبين مصريين، حيث تم متابعة الأرقام الخاصة بهؤلاء اللاعبين على مدار الفترة الماضية.


هناك ثنائي في الدوري المصري ينالوا إعجاب إدارة الاسكاوتينج بشدة، وهم عبدالرحمن البانوبي لاعب نادي زد وعمر الساعي لاعب وسط الإسماعيلي، حيث يروا أنهم أفضل المواهب بالدوري وحصلوا على تقييم ممتاز من اللجنة، تم عرض تقييم جديد أيضًا لكل من محمد إسماعيل ومصطفى العش ثنائي نادي زد، ولكن التقييم نفسه كحال التقييم القديم وهم لم ينالوا إعجاب اللجنة.


اللجنة تحدثت مع المدير الفني عن التقييم الفني وأسباب تراجع مستوى الفريق الفني بالإضافة للاستفسار عن أسباب غياب بعض اللاعبين عن المشاركة، اللجنة استفسرت عن أسباب ابتعاد خالد عبدالفتاح والمغربي رضا سليم، رغم اجادتهم في الدقائق التي يشاركوا بها في المباريات الماضية.


لجنة التخطيط أكدت في اجتماعها مع كولر، أن النادي لن يتهاون في التعاقد مع صفقات قوية ومميزة، خلال فترة الانتقالات الصيفية، كولر خلال الجلسة جدد طلبه التعاقد مع موكوينا لاعب وسط فريق صن داونز الجنوب إفريقي، والأهلي قد يدخل في مفاوضات من أجله بالفترة المقبلة، مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لم يكن سعيدًا بعد الاجتماع مع لجنة التخطيط بالنادي، وتم إبلاغه بصعوبة التفاوض مع موكوينا لاعب صن داونز الجنوب إفريقي.


والأهلي في مفاوضات متقدمة مع مهاجم إفريقي ينشط في أحد الدوريات الأوروبية وتوصل لاتفاق مع اللاعب وناديه ويتبقى توقيع العقود فقط، ويتكتم النادي الأهلي على اسم اللاعب خوفا من دخول اي من الأندية المنافسة في مفاوضات معه مثلما حدث في صفقة زين الدين بلعيد.


ومفاوضات مع لاعب الوسط الدولي التونسي محمد علي بن رمضان بالانتقال إلى بطل إفريقيا ، وأن النادي الأهلي وضع بن رمضان نصب عينيه، وحصل على موافقته للانضمام إلى الأهلي في الصيف الحالي، الصفقة ستكلف الأهلي حوالي 3 ملايين دولار، وقد أعرب اللاعب عن رغبته في الانضمام إلى القلعة الحمراء وأبلغ إدارة فرينكفاروزي بذلك.


واقترب محمد شريف مهاجم الخليج السعودي من العودة ،إلى النادي الأهلي بعد موافقة المدير الفني السويسري مارسيل كولر ،على إتمام الصفقة، وإدارة الأهلي أنهت كافة التفاصيل لعودة شريف واللاعب سيصل القاهرة خلال أيام لتوقيع العقود، استفسر كولر خلال اجتماعه الأخير مع لجنة التخطيط عن إمكان ضم العسقلاني وأبلغه مسئولو اللجنة أنه سيتم تجديد التفاوض مع اللاعب مرة أخرى واستطلاع رأيه حول العودة إلى القاهرة، عرض زين الدين بلعيد عليه تمت الموافقة عليه بعدما شاهده جيدا، وياسين الميكاري محلل الأداء قام بتقديم تقرير جيد عنه.


ويتحرك جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، بشكل مميز وذلك من أجل ضم صفقة قوية في مركز الظهير الأيسر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، حيث يتصدر المشهد يحيى عطية الله لاعب منتخب المغرب وفريق سوتشي الروسي، كولر لـ"لجنة التخطيط": لن أبدأ الموسم بدون وجود بديل لـ علي معلول، الأهلي فتح خطوط الاتصال مجددًا مع يحيى عطية الله، وبدأت الأمور تقترب وقد تكون الصفقة إعارة لمدة عام، والأيام المقبلة ستشهد تطورات جديدة بشأنها.


والأهلي يضم يوسف أيمن لاعب الدحيل المنضم على سبيل الإعارة لمدة موسم بمقابل 250 ألف ويشارك مع الأهلي بداية من الموسم الجديد، وزين الدين بلعيد لديه وكيل جزائري اسمه علي كرماني، لكن اللاعب فوض وكيلين آخرين للانتقال للأهلي، فهناك ورقة ظهرت خلال الساعات الماضية، فهل هناك ناس معينة تتدخل لفرض وكلاء في صفقات. 


وتلقى عرضًا أخر لـ أحمد قندوسي من أحد أندية أوروبا لكنه لم يكن جاد ولكن العرض القطري الذي وصل للأهلي هو الأكثر جدية خاصة أن قيمته المادية كبيرة، وقد يوافق الأهلي على انتقال اللاعب للدوري القطري حال رفض كولر عودته للفريق.


واقترب ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، ويمتلك بيرسي تاو وأليو ديانج لاعبا الأهلي عروضا للاحتراف في الدوري السعودي عبر بوابة الخلود السعودي.


محمد النني أجرى اتصالًا مع أحد أعضاء لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، وعرض مسألة انضمامه إلى الفريق لتحقيق حلم والدته بختام مشواره مع النادي الأهلي، أعضاء لجنة التخطيط طلبوا منه الانتظار حتى عرض الأمر على كولر ومعرفة رأيه الفني في مسألة انضمامه من عدمها، باعتباره المسؤول الأول عن الصفقات داخل الفريق.


كولر فتح الباب أمام رحيل كهربا خلال الصيف الجاري، وأبدى غضبه من تصرفاته مؤخرًا، فإن نادي الخلود يرغب في التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا، في الميركاتو الصيفي الحالي، ويطمع الفريق السعودي، في استغلال سوء العلاقة بين اللاعب والمدير الفني للنادي الأهلي، بعد مغادرة كهربا مران المستبعدين بعد لقاء فاركو، بدون إذن.


وتلقى الأهلي مفاوضات شفوية منذ 10 أيام من جانب أحد أندية الدوري الكويتي، للحصول على خدمات محمد مجدي أفشة في نهاية الموسم، وطلب رقم كبير وغير واقعي لرحيل اللاعب بـ 2 مليون دولار أي ما يقارب الـ100 مليون جنيه، ويسعى وكيل اللاعب تسويقه في الدوري السعودي والقطري والإماراتي، والأهلي يترقب وصول عرض رسمي لرحيل اللاعب خاصة أن كولر لا يمانع رحيله.


وتواصل محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، مع خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي من أجل مشاركة محمد عبد المنعم في أولمبياد باريس 2024، أن الأهلي متحفظ بشدة على ترك محمد عبد المنعم وإمام عاشور خاصة عبد المنعم، بسبب رغبة مارسيل كولر في وجود اللاعبين في مسابقة الدوري المصري الممتاز، لما سيشهده شهر يوليو من مباريات حسم للمسابقة، الحديث بين الثنائي انتهي بدون حلول.


والوكيل السعودي الذي أحضر العروض لمحمد الشناوي أكد له أن المقابل المالي قد يصل إلى 6 ملايين دولار في الموسمين أي ما يقرب من 290 مليون جنيه بواقع 145 مليون جنيه في الموسم الواحد، الشناوي وافق على العرض السعودي المُغري لرغبته في تأمين مستقبله، لذا تحدث مع مسئولو الأهلي وطالبهم بالموافقة على هذا العرض وهو ما قد يحدث قريبًا في ظل رغبة النادي عدم الوقوف في طريق الحارس الدولي لتأمين مستقبله بعقد قد لا يتكرر مرة ثانية.


لجنة التخطيط بالنادي الاهلي عقدت اجتماعًا مع شادي محمد مدير قطاع الكرة النسائية، لبحث تطورات الملف خلال الفترة المقبلة، الأهلي يعمل على إنشاء 3 فرق للسيدات، وهناك 3 مدربين مرشحين لتدريب الفريق، الأول مصري في أوروبا والثاني إفريقي والثالث مدرب مصري.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search