3 فوائد مذهلة للعصائر الطبيعية.. الثالثة ستفاجئك!

الأحد، 30 يونيو 2024 06:07 م

عصائر وفاكهة

عصائر وفاكهة

سوزان سعيد

جميعنا يعلم أن تناول الفاكهة الطبيعية مفيدٌ أكثر من تناولها على شكل عصير،  ولكن هل تعلم أن لعصائر الفاكهة الطبيعية المصنوعة بالمنزل العديد من الفوائد والتى ستفاجئك؟

بديل عن شرب الماء: 

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستسيغون طعم الماء ولا يستطيعون تناول كميات كبيرة منها فلا تقلق، يمكنك تناول العديد من العصائر الطبيعية والتى يدخل الماء فى 90% من تركيبها، علاوة على  انها غنية بالألياف والإلكتروليتات، مثل عصائر البطيخ، والتوت، والخيار، والفراولة، والعنب، والطماطم وعندها سيحصل جسمك على الترطيب و لن تكون فى حاجة إلى شرب المزيد من الماء.

مقاومة الشيخوخة:

عندما تخلط  الجزرمع البرتقال ستحصل على عصير منعش ولذيذ، ولكن الميزة الأكبر هى أن هذا الخليط الرائع يقضى على التجاعيد حيث  أن الجزر يحتوى على فيتامين "A" ومضادات الأكسدة  الضرورية للحفاظ على البشرة ، أما البرتقال كما يعرف جميعنا غنى بفيتامين "C"، والذى يقوم  بتكوين تخليق الكولاجين في الجلد وتجديد الخلايا ومحاربة التجاعيد. 

تتفوق على الفاكهة:

على عكس المعتقد السائد أن تناول الثمرة الأصلية أكثر فائدة من تحويلها لعصير، توضح دراسة فرنسية بجامعة مونبليه أن عصائر الفواكه أقوى تأثيراً ضد تصلب الشرايين من الفاكهة نفسها ، على أى حال لم تظهر دراسات  وابحاث أخرى تؤيد هذه الدراسة، ولكن وفقاً لموقع " ويب طب" فإن عصائر البنجر والتوت والعنب والبرتقال والرمان ، تساعد على توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدم بشكل طبيعى.

نصائح عند إعداد العصير بالمنزل:

إحرص على أن تصنع العصير من فاكهة طازجة لم يتم تخزينها بالثلاجة، يفضل عدم إضافة السكر أو إضافة القليل منه لتجنب أضراره المتعددة، يفضل أن لا تخفق الفاكهة بالكامل لأن هذا يؤدى إلى فقدان الفاكهة لفيتاميناتها الاساسية ، تماماً كما تفعل محلات العصائر التى تقدم عصير " نص ضربة".

تناول الفاكهة  أفضل من شربها عصير ، ولكن تناول العصائر الطبيعية المصنوعة بالمنزل، أفضل من العصائر المصنعة والمشروبات الغازية، المهم هو تحرى اختيارات صحية ومفيدة قدر الإمكان. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search