الجزائر.. تنظيم ملتقى اقتصادي دولي حول الشراكات الاستراتيجية

الأحد، 30 يونيو 2024 05:44 م

ملتقى دولي

ملتقى دولي

سنّت الجزائر في الآونة الأخيرة العديد من التشريعات والقوانين الخاصة بقطاع الاستثمار ماساهم في استقطاب جملة من المستثمرين الجزائريين والأجانب وهو الامر الذي خلف ديناميكية جديدة في مناخ الاستثمار. 

وفي هذا الاطار نظّم الاتحاد الجزائري للاقتصاد والاستثمار ملتقى دولي للشراكة الاستراتيجية لتبيان أهمية التدابير القانونية والضمانات التشريعية التي أقرتها الدولة الجزائرية لتكريس الإصلاحات الاقتصادية.

وصرح عبد القادر سليماني مستشار العام للاتحاد الاقتصادي والاستثمار لموقع "مباشر 360" أنه هناك إرادة سياسية حقة في تنويع الشركاء الاقتصاديين الاستراتيجيين اليوم بالجزائر، التي أصبحت تلعب دورا رياديا إفريقيا - عربيا – متوسطيا، قائلا "ولأول مرة أصبحنا نتكلم عن تصدير الغاز إلى دولة سلوفينيا والمجر وألمانيا" لأجل المساهمة في مسار اقتصاد وطني جديد. 

من جهتهم، أشادوا المشاركون الأجانب في الملتقى الدولي للشراكات الاستراتيجية بالتدابير التي اتخذتها الدولة الجزائرية لدعم وتشجيع الاستثمارات في كل القطاعات.

وعن ممثل الوفد المصري عن قطاع النقط والغاز، قال حسام الدين أحمد قاسم " أن هناك شركات كثيرة تعمل بقطاعات الغاز بالجزائر وطبعا نحاول العمل مع الاتحاد للاقتصاد والاستثمار شراكة استراتيجية بين الشركات المصرية والجزائرية لتبادل الخبرات وتبادل الإمكانيات التكنولوجية في استخراج النفط والغاز ومن خلال استعمال التكنولوجيا الحديثة في استكشافات لحقول نفطية والغاز أكبر في الجزائر لزيادة الانتاج وتلبية الطلب العالمي على الغاز والنفط"

هذا وتعمل الجزائر الخروج من المربع الاقتصادي الريعي وخلق مناخ استثمار ملائم من شأنه تحفيز المتعاملين الوطنيين واستقطاب المستثمرين الأجانب وهو هدف استراتيجي وحيوي سطرته الدولة الجزائرية لدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search