الرجاء المغربي مهدد بالغياب عن دوري ابطال افريقيا

السبت، 29 يونيو 2024 08:14 م

الرجاء البيضاوي

الرجاء البيضاوي

لازالت مشاركة الرجاء البيضاوي المغربي في مسابقة دوري أبطال افريقيا الموسم المقبل غير مؤكدة، وذلك بعد فشله لحد الآن في الحصول على رخصة الاتحاد الافريقي لكرة القدم للمشاركة في النسخة الجديدة.
ومن المفترض ان يشارك الرجاء، بطل المغرب ، ووصيفه الجيش الملكي في بطولة دوري الأبطال الموسم المقبل، فيما يمثل نهضة بركان واتحاد تواركه المغرب في كأس الكونفدرالية. 
وتحصلت الأندية المغربية على الرخصة التي تسمح لها بخوض غمار المنافسات القارية الموسم المقبل، بإستثناء الرجاء الذي جمد الكاف مشاركته بسبب عقوبة المنع من ابرام تعاقدات، والتي فرضت عليه من طرف الاتحاد الدولي.
وكانت الفيفا قد اصدرت قرارا يمنع الرجاء من ابرام اي تعاقدات في الصيف الحالي بسبب نزاعات مالية مع لاعبين سابقين بصفوفه.

اصل الازمة

وتعود ازمة الفريق الأخضر مع الفيفا للجوء عدد كبير من اللاعبين السابقين للجنة النزاعات التابعة للإتحاد الدولي وتقديم شكاوى للحصول على مستحقاتهم عقب مغادرة الفريق، ولعل ابرزهم الثنائي الجزائري، غايا مرباح ومهدي بوكاسي، 
وكانت اللجنة المختصة لدى الفيفا قد حكمت بتعويض مرباح بمبلغ 26 ألف دولار تقريبا، فيما يطالب مواطنه بركاسي بحوالي 400 الف دولار. 
وسيتعين على ادارة الفريق الاخضر تسوية ازمتها مع لجنة النزاعات، والحصول على حكم رفع القيد على دخول سوق الانتقالات في اقرب وقت، بالنظر الى ان المهلة الممنوحة تنتهي مع نهاية شهر يونيو الجاري، وهو ما دفع بعض اعضاء النادي لمحاولة التواصل مع أطراف النزاع لحل الازمة بشكل ودي مقابل سحب الشكاوى. 
وكان الإتحاد الافريقي على فرض على الأندية المؤهلة للمشاركة في بطولاته القارية ان تكون لهم الاهلية للحصول على الرخصة الاحترافية للمشاركة، وذلك عبر عدد من الشروط ابرزها سلامة الموقف المالي والاداري والقانوني للنادي، وعدم وجوده في اي نزاعات مع الاتحاد القاري او الدولي والتي يترتب عنها اي عقوبات، بالاضافة لتوفير ملعب مطابق للمعاير الدولية المعمول بها.

رد الادارة

وفي رد رسمي من ادارة الرجاء، اكد محمد بودريقة، رئيس النادي، ان فريقه لن يواجه اي عقبات للمشاركة القارية في الموسم القادم، وانه في طريقه للحصول على رخصة المشاركة. 
واضاف بودريقة في تصريحات للاعلام المحلي، الاسبوع الجاري، ان أزمات الفريق في طريقها للحل، ولعل ابرز الخطوات التي اتخذتها الادارة هي انهاء الازمة التي كانت قائمة مع فريق الحزم السعودي بخصوص اللاعب نوفل الزرهوني، كما ان ادارة الرجاء تلقت ردا إيجابيا من سلطات مدينة الدار البيضاء لاستغلال ملعب العربي الزاولي، في انتظار موافقة الكاف. 
وكانت لجنة النزاعات قد قضت بتغريم الرجاء نحو 50 الف دولار كتعويض لنادي الحزم السعودي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search