انقطاعات الكهرباء المتكررة تثير مخاوف العديد من الدول

الجمعة، 28 يونيو 2024 09:34 م

انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء

فالارتفاع الغير مسبوق في درجة الحرارة يعد من الاسباب الرئيسية لحدوث هاته الازمة التي باتت مقلقة أكثر فأكثر، فبعد تضرر العديد من الدول الاوربية على غرار كرواتيا وألبانيا والبوسنة والهرسك ها هي أزمة انقطاع الكهربائي تجتاح عدد من البلدان العربية فمصر والكويت والعراق من الدول التي عاشت الوضعية نفسها مؤخرا.

فالطلب المتزايد على الطاقة في ظل موجة الحر المتزايدة التي تشهدها هاته الدول أسهم في إشعال فتيل هذه الازمة مما دفع بالحكومات إلى اتخاذ إجراءات تهدف إلى الحد من استهلاك الطاقة كقرار إغلاق المحلات التجارية بجمهورية مصر العربية عند الساعة11.00 مساءا.

أما في الكويت، أعلنت الحكومة عملية قطع مبرمج لكل المناطق في ساعات محددة، ونشرت جداول بمواعيد ومناطق انقطاع التيار الكهربائي خلال فترة الذروة من الساعة 11:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين إذا استدعت الحاجة لذلك.

وفي هذا الصدد، أوضح المحلل الاقتصادي الجزائري، أحمد طرطار، في تصريح لموقع "مباشر 360" أن ارتفاع في درجة الحرارة الغير مسبوقة أثر على القدرات الانتاجية الموجودة لهذه الدول في مجال الكهرباء وضعف البنية التحتية القديمة لهذه الدول لإنتاج الكهرباء وتوزيعه، مما يستوجي – حسب المحلل الاقتصادي- إعادة النظر في البنية التحتية للهياكل القاعدية لإنتاج وتوزيع الكهرباء على الرقعة الجغرافية لأي بلد وأيضا إعادة النظر في استخدام الطاقات البديلة الجديدة الأخرى التي لا تتأثر لا بالحرارة ولا بالحرائق.

ويستمر مسلسل انقطاع الكهرباء بتزايد المخاوف على مستوى العالم مع توقع الحكومات زيادة الوفيات الناجمة عن الحرارة الشديدة، خاصة في مناطق مثل الاتحاد الأوروبي والهند، في الوقت التي تستعد  الولايات المتحدة أيضاً لانقطاعات محتملة مرتبطة بالحرارة في عدة ولايات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search