اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي بين المنطقة الوسطى والجنوبية في السعودية

الخميس، 27 يونيو 2024 04:24 م

السعودية للكهرباء

السعودية للكهرباء

صرحت الشركة السعودية للكهرباء عن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد الذي يربط بين المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية، مروراً بمحطات التحويل الرئيسية في الخرج، والأفلاج، وادي الدواسر، وبيشة.

وقالت الشركة أن هذا المشروع، الذي يجسد الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الطاقة من القيادة الرشيدة وتحت إشراف وزارة الطاقة، يمثل نموذجاً للجهود المبذولة لتعزيز موثوقية النظام الكهربائي وضمان إمدادات الطاقة في جميع أنحاء المملكة.

وأشارت الشركة إلى أن المشروع يتماشى مع استراتيجيتها ومنظومة الطاقة الهادفة إلى تحقيق استدامة وكفاءة خدمات الكهرباء من خلال بناء وتعزيز خطوط الربط الكهربائي بين مناطق المملكة. 

بلغت تكلفة المشروع نحو مليار ريال، وامتد على طول يتجاوز 830 كيلومتراً، وتضمن إنشاء 2100 برج هوائي، وتركيب مفاعلات قدرة ومحولات طاقة كهربائية بسعة تتجاوز 2000 ميغا فولت أمبير، إضافة إلى تمديد شبكة ألياف ضوئية بطول يقارب 830 كيلومتراً.

وحرصت الشركة على دعم التوطين والمحتوى المحلي في تنفيذ هذا المشروع لضمان سلسلة توريد وطنية مستدامة. 

كما أوضحت أن المشروع يتيح تبادل الطاقة الكهربائية بين المنطقتين، مما يسهم في رفع موثوقية الخدمة وكفاءة النظام الكهربائي وتعزيز قدراته، ويعزز الاستغلال الأمثل لموارد إنتاج الطاقة الكهربائية في المملكة، مما يعزز مكانة المملكة كقوة اقتصادية رائدة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search