أرقام رونالدو في اليورو قبل لقاء جورجيا اليوم

الأربعاء، 26 يونيو 2024 07:47 م

كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال

كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال

من المقرر أن تقام اليوم الأربعاء مواجهة هامة بين منتخب البرتغال ونظيره جورجيا في إطار منافسات الجولة الأخيرة من المجموعات ببطولة أمم أوروبا  لعام 2024.
على أن تقام المواجهة في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب فيلتينس ارينا بألمانيا.


أرقام رونالدو في اليورو قبل مواجهة جورجيا اليوم


يأتي رونالدو على رأس قائمة اللاعبين الذين تمكنوا من التسجيل خلال 5 نسخ مختلفة من بطولة أمم أوروبا.

وساهم رونالدو في هدف برونو فرنانديز الثالث للبرتغال في مرمى تركيا في المباراة التي جمعت الفريقين في السبت الماضي وانتهت بفوز البرتغال بثلاثة أهداف مقابل لا شيء

وفي حالة تسجيل رونالدو في لقاء جورجيا اليوم يصبح  النجم البرتغالي أكبر لاعب يتمكن من تسجيل هدفًا في تاريخ بطولة اليورو، متخطيًا لوكا مودريتش صاحب ال 38 عامًا الدي سجل هدفًا في اللقاء الذي خاصه المنتخب الكرواتي مع نظيره الإيطالي الإثنين الماضي.
وتمكن رونالدو من إحراز 128 هدفًا دوليًا مع منتخب بلاده، منهم 55 في المباريات التي خاضها في بطولة أمم أوروبا والتصفيات المؤهلة لها، والتي بلغ عددها 68 مباراة.
ويتطلع رونالدو لحصد لقب اليورو الثاني له مع منتخب بلاده بعد التتويج باللقب الأول والوحيد في عام 2016.
وتمكن رونالدو  صاحب ال 39 عامًا من تسجيل 10 أهداف مع البرتغال خلال التصفيات المؤهلة ليورو 2024؛ ليصبح أول لاعب في هذا العمر ينجح  في إحراز ذلك العدد من الأهداف مع منتخب بلاده.   

وكان رونالدو قد سجل الهدف ال 128 له مع البرتغال في اللقاء الذي جمع المنتخب بمنتخب ليشتنشتاين ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال بهدفين مقابل لا شيء، مثبتًا قدميه في صدارة قائمة الهدافين الدوليين لكرة القدم.


أهداف رونالدو في تصفيات يورو 2024

مباراة البرتغال وليشتنشتاين 4/0

سجل رونالدو هدف التقدم في الدقيقة 47.

مباراة لوكسمبورج والبرتغال 6/0

سجل رونالدو ثنائية في الدقيقة 7 من ركلة جزاء، وهدف في الدقيقة 72.

مباراة البرتغال والبوسنة والهرسك 5/0

أحرز رونالدو ثنائية في مرمى البوسنة والهرسك من ضربة جزاء في الدقيقة 5 وهدف في الدقيقة 20.

مباراة ليشتنشتاين والبرتغال 2/0.

أحرز رونالدو ثنائية في مرمى ليشتنشتاين في الدقيقة 51 و63.

ويعتلي رونالدو صدارة الهدافين الدوليين لليورو والتصفيات المؤهلة لها على حد السواء؛ حيث يملك في رصيده 41 هدفًا في التصفيات المؤهلة، و14 هدفًا في البطولة ذاتها.
ويعتبر رونالدو أكثر لاعب نجح في الفوز مع منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا برصيد 31 انتصارًا متخطيًا لاعب المنتخب الإسباني سيرجو راموس صاحب ال 30 فوزًا.


مجموعة البرتغال في يورو 2024


ويسعى منتخب البرتغال لتحقيق الفوز على جورجيا اليوم؛ ليضمن التأهل بالعلامة الكاملة ويرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة  المجوعة السادسة. 
ويعتبر هذا اللقاء الثاني لمنتخب البرتغال وجورجيا؛ فلم يجمعهما سوى لقاء واحد ودي عام 2008، تمكنت خلاله البرتغال من الفوز على جورجيا بهدفين مقابل لا شيء. 
وتمكنت البرتغال من الفوز على التشيك 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى، ثم الفوز على تركيا بنتيجة 3/0  ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات.
وتقع تركيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويقع منتخب التشيك في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ويتذيل المجموعة منتخب جورجيا برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن منتخب التشيك.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search