وزير النقل يؤكد على أهمية توطين صناعة النقل في مصر

الأربعاء، 26 يونيو 2024 01:00 م

وزير النقل كامل الوزير

وزير النقل كامل الوزير

نوران خالد   -  

تم عقد اجتماعا موسعا في وزارة النقل بحضور فريق المهندس كامل الوزير وزير النقل ووفد من كبرى الشركات المصرية المتخصصة في صناعة الاتوبيسات وبحضور رؤساء شركات القابضة للنقل البحري والبري والسوبرجيت واكتا، التابعة لوزارة النقل، ورئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.


وفي بداية الاجتماع، أكد وزير النقل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوطين صناعة النقل في مصر، ومنها توطين صناعة الاتوبيسات والميني باصات. 

وشدد على أنه لن يتم استيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارج، وسيتم الاعتماد على الإنتاج المحلي. 

وأضاف أنه سيتم تعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير وتحديث أسطول نقل الركاب لكافة الشركات التابعة، بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة في نقل الركاب.


وأوضح الوزير أنه من خلال التعاون مع الشركات المصنعة للأتوبيسات محلياً، يتم الطرح عليها متطلبات الجودة والخدمات المطلوبة، وبأقل الأسعار. 

وأشار إلى أن هذا النهج هو نهج كافة وزارات الحكومة المصرية، ومنها وزارة النقل، حيث يطبق الجميع شعار "لا استيراد من الخارج، ودعم الصناعات الوطنية بكل السبل"، على أن يتمتع المنتج النهائي بأعلى درجات الجودة، التي لا تضاهي فقط جودة الاتوبيسات المستوردة، بل تتفوق عليها في الجودة.


وأشار الوزير إلى أن هذا النهج يساهم في توفير العملة الصعبة، وتشجيع المنتج المحلي، وخلق فرص العمل للشباب، وتلبية احتياجات السوق المحلي، والتوسع في التصدير للخارج، بهدف جعل مصر قاعدة صناعية كبرى لإنتاج جميع أنواع الاتوبيسات.


وخلال الاجتماع، استعرض الوزير مع وفد الشركات المصنعة، إمكانات كل شركة وحجم تغطيتها لاحتياجات السوق المحلي والدول التي تتم تصدير الاتوبيسات إليها. ومن بين هذه الشركات، تصدر شركة MCV الاتوبيسات إلى إنجلترا، مما يجعل مصر واحدة من الرقع الرئيسية في تصدير الاتوبيسات.


وأكد الوزير أن الوزارة تدعم بكل قوة توسيع القاعدة الصناعية لتلك الصناعة الهامة، بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج.


وفي نهاية الاجتماع، توجه الوزير لتفقد عدد من الميدي باصات المصنعة محلياً من ماركات MCV، ميتسوبيشي، وهيونداي.

 ومن المخطط دعم شركات نقل الركاب التابعة لوزارة النقل بعدد كبير من الميني باصات المصنعة محلياً (250 ميني باص)، وذلك في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتدعيم أسطول شركاتها التابعة، بهدف تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search