وزير النقل يعلن عن سعادته بوصول دفعات من العربات الجديدة إلى ميناء الإسكندرية

الأربعاء، 26 يونيو 2024 12:39 م

عربات

عربات

نوران خالد   -  

إجلاء النقاب عن بعض الخطط الجديدة لتطوير قطاع السكك الحديدية في مصر، بعد وصول الدفعة الجديدة للعربات الركاب إلى ميناء الإسكندرية.

فبرغم من الأوضاع الصعبة التي مرت بها البلاد في السنوات الأخيرة، إلا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لم تتوقف عن تطوير البنية التحتية للنقل ودعمها بأحدث التكنولوجيا العالمية.

وتأتي هذه الدفعة الجديدة من عربات الركاب كجزء من الخطة الشاملة لتحديث وتحسين الخدمات في قطاع السكك الحديدية.

وصلت الدفعة الجديدة من عربات الركاب القادمة من دولة المجر، بإجمالي 16 عربة ثالثة مكيفة، ما يرفع إجمالي عدد العربات التي تم توريدها إلى 946 عربة منذ البداية، في إطار الصفقة المبرمة بين وزارة النقل وشركة جانز مافاج المجرية.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار الاتفاق الذي تم بين الجانبين لتوريد ما يصل إلى 1350 عربة جديدة، مما يجعلها الصفقة الأضخم في تاريخ هيئة السكك الحديدية في مصر.

وأعرب وزير النقل عن سعادته بوصول هذه الدفعة الجديدة، مؤكداً أنها ستساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وتحسين جداول التشغيل.

وأضاف أن العربات الجديدة ستتم إدخالها تباعاً في جدول التشغيل اليومي للحفاظ على استمرار تقديم خدمات متميزة للجمهور.

وليس هذا فحسب، بل أعلن وزير النقل أيضاً عن وصول 40 ماكينة لصيانة وتجديد السكة، من أحدث الطرازات في العالم، من شركة بلاسر النمساوية.

ويأتي ذلك في إطار خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، وخاصة فيما يتعلق بتجديد وصيانة السكة.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الماكينات في زيادة عدد الماكينات المملوكة للهيئة، مما يؤدي إلى رفع كفاءة خطوط السكك الحديدية في مصر، وتحقيق معدلات الأمان المطلوبة لمسير القطارات، وتقليل زمن الرحلة ورفع كفاءة المسير.

ويؤكد هذا الإعلان على التزام وزارة النقل بتطوير وتحديث قطاع السكك الحديدية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما يسهم في تحقيق رؤية الحكومة في تنمية قطاع النقل ورفع مستوى الخدمات، واستخدام أحدث التقنيات للتأكد من راحة وأمان الركاب.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:32 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:55 PM

  • المغرب

    06:20 PM

  • العشاء

    07:38 PM

الجمعة، 18 أكتوبر 2024
search