إعلام إسرائيلي.. دعم الهند لإسرائيل بطائرات مسيرة و أسلحة منذ بداية الحرب

الأحد، 23 يونيو 2024 10:37 ص

الهند تدعم إسرائيل

الهند تدعم إسرائيل

أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الهند زودت إسرائيل بقذائف مدفعية وأسلحة خفيفة وطائرات مسيرة، وذلك منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.

الهند تدعم إسرائيل بطائرات مسيرة

كشفت الصحيفة الإسرائيلية، أنه في فبراير الماضي قالت وسائل إعلام هندية لأول مرة، أن الهند تدعم إسرائيل بطائرات مسيرة متطورة من طراز "هيرميس 900" تم تصنيعها في مدينة حيدر أباد.

مصنع الطائرات المسيرة

وذكر التقرير أن المصنع، الذي أنشأته إسرائيل في حيدر أباد لدعم الجيش الهندي بهذه الطائرات المسيرة، قام بأرسال 20 منها خصيصًا للجيش الإسرائيلي، و ذلك بسبب النقص الذي حدث أثناء الحرب.

المصنع، هو الأول في العالم الذي ينتج هذه الطائرات المسيرة خارج إسرائيل، وهو مشروع مشترك بين شركة الدفاع الإسرائيلية "إلبت سيستمز" Elbit Systems واتحاد الملياردير الهندي غوتام أداني .

كبار المسؤولين في الهند

أكد كبار المسؤولين في الهند، الموافقة على هذا القرار الدراماتيكي، ويرجع ذلك على الأرجح إلى كون إسرائيل أحد موردي الأسلحة الرئيسيين لها.

دعم الهند لإسرائيل 

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن هذه الخطوة تنضم إلى تقارير أخرى تهدف إلى أن الهند دعمت إسرائيل بقذائف مدفعية وأسلحة منذ بداية الحرب، موضحة أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين مفيدة للغاية لإسرائيل.

إسرائيل من الدول القليلة التي وقفت جانب الهند  

ونشرت الصحيفة، قول دانييل كارمون، السفير الإسرائيلي السابق لدى الهند، في إشارة إلى الصراع العسكري الهندي مع باكستان في صيف عام 1999: "يذكرنا الهنود دائمًا أن إسرائيل كانت هناك من أجلهم أثناء حرب كارجيل.. كانت إسرائيل واحدة من الدول القليلة التي وقف إلى جانبهم وزودهم بالسلاح ولا ينسى الهنود هذا وربما يردون الجميل الآن".

علاقة أسرائيل و الهند

وأشارت يديعوت أحرونوت، إلى أن منذ الحرب في غزة، أصبحت العلاقة بين إسرائيل والهند أمام اختبار صعب، وهو الاختبار الذي فشل العديد من الحلفاء في اجتيازه.

دعم الهند لإسرائيل 

وذكرت "خلال الساعات الأولى من يوم 7 أكتوبر، كشف ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي دعمه لإسرائيل وأدان الإرهاب بشكل لا لبس فيه. وبمجرد أن حدد النغمة، أظهرت بلاده دعما غير مشروط لإسرائيل في الأشهر القليلة الأولى".

الحملات الانتخابية التي حدثت في الهند

وقد تغير هذا الموقف الواضح قليلاً مع دخول الهند الحملات الانتخابية للانتخابات التي حدثت في البلاد في بداية الشهر، ويرجع هذا إلى أن 15% من مواطنين الهند مسلمون، ومع ذلك لم تلغ السياسة العامة للحكومة الهندية الدعم عن إسرائيل، لكن تمت إضافة عنصرين إلى البيانات الرسمية.

إضافة عنصريين إلى البيانات الرسمية

الأول: هو دعم حل الدولتين بما يتماشى مع موقف الهند الثابت على مر السنين (اعترفت الهند بالدولة الفلسطينية منذ الحرب الباردة).

الثاني: هو الدعوة لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة، بما في ذلك إرسال الإمدادات الخاصة بها.

مسؤولو الحكومة الهندية

مسؤولو الحكومة الهندية،امتنع عن قول أي شيء سلبي عن إسرائيل أثناء الأشهر الثمانية الماضية، بينما هاجمتها المعارضة بشدة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search