أكثر من 15000 أضحية تصل لجازان في عيد الأضحى وفقًا لوزارة البيئة

الجمعة، 21 يونيو 2024 06:07 م

وزارة البيئة والمياه والزراعة بجازان

وزارة البيئة والمياه والزراعة بجازان

تم وصول 15675 رأسًا من المذابح منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك، وحتى آخر يوم من أيام التشريق بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بجازان.
وتم تفعيل الخطة التشغيلية لفرع الوزارة بجازان في 10 مسلخًا؛ لتكون جاهزة لوصول المذابح وتقديم الخدمات للمستفيدين في أسرع وقت ممكن وبصورة يسيرة، ويتم ذلك تحت متابعة كوادر الرقابة الصحية والأطباء البيطريين.
وقد تم عمل جولات رقابية متواصلة في الأسواق المختلفة من قبل الفرق الرقابية المختصة، إلى جانب تزويد المتابعة على أسواق المواشي، لضمان توافر المواشي عير المصابة بأي أمراض معدية، وتزويد المستهلكين بكافة المعلومات الصحية اللازمة التي يجب أن تتواجد في الأضحية.
وقد قامت وزارة البيئة في الفرع  برقابة ومتابعة المسالخ في منطقة جازان وتوفير 95 موظفًا من الكوادر الطبية والفنية والإداريين وحرس الأمن العاملين تحت إشراف الوزارة، إلى جانب 307 من الكوادر البيطرية، والجزارين، وعمال النظافة، والإداريين، وحراس الأمن التابعين للعاملين في المسالخ، وقد تم عمل كشوفات على الأضاحي للتحقق من عدم إصابتها بأي مرض معدٍ أو وبائي من قبل الأطباء البيطريين والمراقبين الصحيين، إلى جانب الكشف على اللحوم بأيام النحر للتأكد من مناسبتها للاستخدام الآدمي في المسالخ والمطابخ المصرح لها القيام بالذبح خلال عيد الأضحى كل عام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search