أمريكا تعلن إرسالها مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار

السبت، 15 يونيو 2024 03:52 م

نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس

نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس

أعلنت كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، اليوم، عن مساعدات قيمتها فوق 1.5 مليار دولار، يُرسل منها جزء لقطاع الطاقة في أوكرانيا، لتعزيز الوضع الإنساني في البلاد، بسبب الحرب المستمرة مع روسيا منذ 27 شهرًا.

وجاء هذه الإعلان تزامنًا مع حضور هاريس لقمة السلام لأوكرانيا في لوسيرن بسويسرا، حيث من المقرر أن تجتمع نائبة الرئيس الأمريكي مع الرئيس الأوكراني فولوديميز زيلينسكي، لتلقي كلمتها في الجلسة العامة للقمة.

وكشفت هاريس عن تقديم فوق 379 مليون دولار من وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأميريكية للتنمية الدوليةتذهب للمساعدات الإنسانية ومساعدة اللاجئين والمتضررين من الحرب.

وبحسب ما ذكره مكتب نائبة الرئيس أن مبلغ 1.5 مليار دولار يشمل 500 مليون دولار تذهب للمساعدات الموجهة لقطاع الطاقة في أوكرانيا، وإعادة توجيه 324 مليون دولار من المبلغ المعلن عنه سابقًا لإصلاحات عاجلة للبنية.

وأكد مكتب هاريس "ستساعد هذه الجهود أوكرانيا على مجابهة آثار الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في الآونة الأخيرة من خلال دعم الإصلاحات وعودة العمل بشكل معتاد، وتحسين قدرة أوكرانيا على مواجهة انقطاع إمدادات الطاقة، ووضع الأساس لإصلاح وتوسيع نظام الطاقة في أوكرانيا".

وتذهب هذه الأموال للمساعدة في تغطية إحتياجات الغذاء والخدمات الصحية والسكن والمياه والصرف الصحي لملايين الأوكرانيين المتضررين من الحرب.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search