تجهيزات في المنزل لاستقبال عيد الأضحى المبارك

الجمعة، 14 يونيو 2024 06:29 م

تجهيزات المنزل للعيد

تجهيزات المنزل للعيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يسعى كثير من الناس لتجهيز منازلهم لاستقبال العيد.
ويزداد الاهتمام بتغيير نظام المنزل وتنسيقه بأفضل الطرق، وإزالة الأشياء غير المستخدمة، ويقدم لكم موقعنا بعض التوصيات لتنسيق المنزل وإزالة الفوضى.
نظرًا لأن المنزل يتكون من عدة تقسيمات وقد يحتوي على طوابق؛ فمن المهم وضع الخطة المناسبة للتنظيف قبل البدء فيه، بحيث يتم القيام بأهم المهام قبل المهام الأخرى، والذى بدوره يمكنك بتحديد الوقت الزمني الذي ستحتاجه في كل مهمة.

التعاون في التنظيف

لكي تضمن الإنجاز السريع ستحتاج إلى أكثر من يد تتعاون معك، ولهذا يتعين عليك طلب المساعدة من أسرتك، فكما يشارك الجميع في الفوضى، يشارك الجميع في التنظيف، على أن يتم تقسيم العمل مع مراعاة السن.


كيفية تنسيق الغرف للعيد


تقع الأولوية في التنظيف على الأماكن التي يتواجد بها الضيوف، والتي تشمل غرفة الضيافة، والحمام؛ ولهذا يتعين عليك ترتيب الخزانة، وتنظيف الشبابيك؛ حتى يدخل منها الهواء النظيف. 
وتأتي في المرتبة الثانية غرفة الأطفال، مع وضع في الاعتبار التخلص من الأشياء التي لم يعد الأطفال بحاجة إليها، والاهتمام بوجود الملابس والألعاب الجديدة، ويعتبر العيد أفضل وقت للتبرع بالملابس والألعاب لمن يحتاجون إليها، والذى يخلق في الأطفال حي مساعدة الآخرين وإدخال السرور عليهم. 
ثم يتعين عليك تنظيف المطبخ، وإعطاء اهتمام أكبر لخزانة التوابل، والتحقق من صلاحية ما تتضمن الخزانة.

التنظيف الدقيق لزوايا المنزل


من المهم التخلص من الأسياد التي لم يعد يتم استخدامها في الزوايا، ووضع الزهور والنباتات والأشياء الجمالية في هذه الزوايا.

زينة العيد


يحب كثير من الناس الشعور بأجواء الأعياد، ووضع أشياء في المنزل تشير إلى هذه المناسبة، مثل وضع ملصقات الخراف الكرتونية، و الوسائد المرسوم المزينة المطبوع عليها صور الخراف.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search