أسعار النفط تهبط مع ارتفاع الدولار عقب تقرير الوظائف الأمريكي

الإثنين، 10 يونيو 2024 10:52 ص

نفط

نفط

تراجعت أسعار النفط اليوم مع ارتفاع الدولار، عقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع، هذا الصعود في قيمة الدولار أدى إلى زيادة تكلفة السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية، مما أثر سلبًا على أسعار النفط في الأسواق العالمية.

 انخفاض أسعار النفط نتيجة ارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة الأمريكية

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار وتأجيل توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد صدور بيانات وظائف قوية في الولايات المتحدة يوم الجمعة. 

بحلول الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بمقدار 4 سنتات، لتصل إلى 79.58 و75.49 دولار للبرميل على التوالي.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة فاق التوقعات خلال الشهر الماضي، مما دفع المستثمرين إلى تقليص توقعات خفض الفائدة وأدى إلى ارتفاع الدولار.

 يعزز ارتفاع الدولار تكلفة شراء السلع الأولية المقومة بالدولار الأمريكي، مثل النفط، لحائزي العملات الأخرى.

سجل خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي، بسبب المخاوف من أن خطة تقليص تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك+ بدءًا من أكتوبر قد تؤدي إلى زيادة المعروض العالمي.

كما تعرض اليورو لضغوط تعكس حالة عدم اليقين في منطقة اليورو، بعدما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في يونيو عقب خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب مارين لوبان اليميني المتطرف. 

تركز الأسواق أيضًا على اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك اليابان هذا الأسبوع.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search