الصندوق السعودي للتنمية يفتتح مشروعاً طبياً في نيكاراغوا بقرض تنموي

الجمعة، 07 يونيو 2024 03:46 م

الصندوق السعودي للتنمية

الصندوق السعودي للتنمية

يعتبر الصندوق السعودي للتنمية من الجهات الرائدة في دعم وتنفيذ المشاريع التنموية الحيوية في العديد من الدول حول العالم. وفي خطوة تاريخية تعزز من التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية، بدأ الصندوق نشاطه في جمهورية نيكاراغوا من خلال تقديم قرض بقيمة 103 مليون دولار لإقامة وتجهيز مستشفى إقليمي حديث في منطقة لاس ميناس.

توقيع اتفاقية قرض تنموي بين الصندوق السعودي للتنمية ونيكاراغوا لبناء مستشفى كارلوس سينتينز

في إطار التعاون الدولي لتعزيز الرعاية الصحية وتعزيز البنية التحتية الطبية في جمهورية نيكاراغوا، وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اتفاقية تاريخية في العاصمة ماناجوا. وكانت هذه الاتفاقية مع معالي نائب وزير المالية والائتمان العام في نيكاراغوا، برونو جالاردو، والتي تتيح للصندوق السعودي تقديم قرض تنموي بقيمة تصل إلى 103 مليون دولار لدعم مشروع إقامة وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز الإقليمي في منطقة لاس ميناس.

شهد حدث التوقيع حضور كبار المسؤولين من البلدين والسفراء، حيث تمثلت الحضور البارز في معالي وزير المالية والائتمان العام في نيكاراغوا، إيفان أكوستا، ومعالي وزيرة الصحة في نيكاراغوا، الدكتورة مارثا رييس، ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك، سلطان المزيني، ما أبرز أهمية وشرعية هذا الاتفاق.

يهدف مشروع المستشفى إلى توفير بنية تحتية طبية حديثة ومتطورة تمكن من تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين في المناطق المحيطة. يشمل المستشفى تجهيزات حديثة من عيادات تخصصية في الجراحة والتحصين الشامل للأطفال وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية بالإضافة إلى وحدات الطوارئ والرعاية المركزة، وتطبيقات إدارة متقدمة لضمان سلامة وجودة الرعاية الصحية.

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الصندوق السعودي للتنمية في دعم البنية التحتية والخدمات الأساسية في الدول النامية، وتعزيز فرص النمو والتطور المستدام، وتحقيق الازدهار الشامل في المجتمعات المستفيدة، مؤكدة بذلك التزام الصندوق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعاون الدولي لتحقيق الازدهار والتنمية الشاملة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search