تقدم في البرنامج المصري للتطعيم الروتيني وفقًا لممثل الصحة العالمية في مصر

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 08:35 م

نعمة سعيد ممثل الصحة العالمية في مصر

نعمة سعيد ممثل الصحة العالمية في مصر

أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتور نعمة سعيد عبد  بالإنجازات العديدة التي تمت في مجال صحة المرأة.
وقد  تحققت نتيجة تخطيط سياسي فعال، تحديد ميزانية كبيرة لبرنامج صحة المرأة من أجل الارتقاء بها، وذلك خلال جلسة خاصة عن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة بمؤتمر صحة أفريقيا. 
وصرح مؤكدًا على المجهودات الكبيرة التي تم بذلها من قبل  المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والتي أدت إلى نتائج مدهشة، وقد تحققت نتيجة للالتزام السياسي، والاهتمام بتخصيص موارد توفر الاعتناء بصحة المرأة.


وأكد على أهمية صحة المرأة؛ باعتبارها جزءًا من صحة الأسرة وصحة المجتمع، ويعتبر العائد المادي للإنفاق على صحة المرأة كبيرًا ، وأشار إلى أن الكشف المبكر والعلاج والمتابعة أدى بدوره إلى الارتقاء بقطاع الصحة، والذى حقق تجربة مصرية فريدة من نوعها في تطوير قطاع الصحة.

وتابع مشددًا على أهمية أن تولي الدولة اهتمامًا أكبر  بأمراض السرطانات، والتي يمكن تلافي وجودها باللقاحات مثل سرطان عنق الرحم وفيروس بي، وأكد على أن العائد من إدخال اللقاحات التي تقى من بعض أنواع السرطانات  سيكون مرتفعًا جدًا؛ نظرًا للتطور الكبير في برنامج التطعيم الروتيني في مصر، والتغطية الكبيرة.

وأضاف أن هناك خطر كبير الإصابة الأطفال حديثي الولادة بسرطان الكبد؛ بسبب إصابة الأم بفيروس بي، و إنه من الضروري تحديد نسبة إصابة الأم بالفيروس في حالة إصابتها به؛ لتجنب انتقال الفيروس من الأم للطفل أثناء الولادة، مشددًا على أهمية إعطاء الطفل الجرعة الأولى من اللقاح بعد الولادة مباشرة، وإعطاء المصل للأطفال الذين تم التأكد من إصابة أمهم بالفيروس.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search