تفاصيل اجتماع وزير التعليم مع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 08:27 م

رضا حجازي

رضا حجازي

نوران خالد   -  

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة الاستعدادات النهائية والتعليمات لامتحانات الشهادة الثانوية المقبلة للثانوية العامة العام الدراسي 2023/2024.

وتشمل النقاط الرئيسية من الاجتماع ما يلي: وشدد الوزير على ضرورة إجراء امتحانات منضبطة ومنظمة، مع اتخاذ الوزارة مختلف الإجراءات التي تضمن سير الامتحانات بسلاسة ونزاهة وإرساء مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

ووجه الوزير المديرين بتوجيه المشرفين على الامتحانات بالمسؤولية والمحافظة على النظام في قاعات الامتحان بما يضمن مصلحة الطلاب.

وشدد الوزير على الأهمية الوطنية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة وضرورة الالتزام الصارم بتعليمات وأنظمة الوزارة خاصة فيما يتعلق بمنع الغش. وقدم الوزير تحديثات حول الترتيبات الإدارية واللوجستية المختلفة، مثل عملية النقل، وتوافر الكتيبات الامتحانية، واستمرار جهود الترجمة والرقمنة لدعم الطلاب.

ووضع الوزير تعليمات وتذكيرات محددة بشأن دخول الطلاب والمشرفين، واستخدام الأجهزة الإلكترونية، والتقارير اليومية من قبل رؤساء القاعات الامتحانية، ومراجعة كاميرات المراقبة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وتنظيم.

وشدد الوزير على تطبيق القرارات والقوانين الوزارية ذات الصلة في التعامل مع أي مخالفات وحالات غش متعلقة بالامتحانات.

وبشكل عام، ركز الاجتماع على ضمان التنفيذ الناجح والمنضبط لامتحانات الشهادة الثانوية، حيث قدم الوزير تعليمات وإرشادات مفصلة لمديري المديريات التعليمية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search