للحصول على تذاكر السفر بالقطارات.. هيئة السكة الحديد تعلن عن طرق الحجز

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 01:18 م

طرق حجز قطارات السفر

طرق حجز قطارات السفر

كشفت الهيئة القومية لسكك الحديد في مصر عن طرق الحجز للحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات. 
وقامت الهيئة بذلك سعيًا لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب، وضمان حصولهم على التذاكر بصورة أسهل، والتقليل من التكدس أمام شبابيك التذاك، وتشمل طرق الحجز:

1- شبابيك التذاكر بمحطات القطارات .
2- الحجز الالكتروني (أون لاين) عبر موقع الحجز الإلكتروني من خلال الرابط هنا  والدحول على التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للأندرويد من خلال الرابط هنا، والأيفون من خلال الرابط هنا.
3- المكاتب الموجودة بالهيئات والنقابات الحكومية في بعض أماكن الجمهورية .
4- منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات عن طريق وكلاء البيع العاملين بشركتي ( فورى – خالص ) الموجودين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع، وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية - المكيفة ) في الوجهين القبلي والبحري،  إلى جانب  4 قطارات VIP بالوجه البحري أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.
وقد أتاحت الهيئة حجز التذاكر قبل السفر بمدة اصل إلى 14 يوم ، وأيضًا توفر خدمة الدفع بالكروت الذكية ( كروت الائتمان، كروت الخصم المباشر ال Debit Card ) بواسطة ماكينات الدفع الإلكتروني ( ال POS )؛ وذلك لدفع قيمة التذاكر في بعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بعدد يصل إلى 100 ماكينة في بعض المحطات التابعة للهيئة على مستوى الجمهورية .
ونوهت الهيئة عن  ضرورة التزام الركاب بحمل التذكرة معهم  قبل ركوب القطار، وذلك يسري على جميع المحطات حتى لو لم يتوفر شباك تذاكر في المحطة، مع ضرورة الإلقاء على التذكرة حتى الوصول للمحطة التي تم الحجز إليها؛ وذلك لضمان الإعفاء من الغرامة المقرر دفعها.
وذلك ضمن جهود وزارة النقل في سياسة التحديث والتطوير التي قامت بتفعيلها ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر  وقطاعاتها المختلفة، وفي إطار تنفيذ التعليمات الخاصة برفع جودة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب التي أشار إليها وزير النقل، الفريق مهندس “كامل الوزير”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:32 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:55 PM

  • المغرب

    06:20 PM

  • العشاء

    07:38 PM

الجمعة، 18 أكتوبر 2024
search