اشتباكات عنيفة بين الجمهور في الديربي التونسي بين الترجي والإفريقي

الإثنين، 03 يونيو 2024 10:16 م

مباراة الترجي والإفريقي

مباراة الترجي والإفريقي

في مباراة شهدت أحداثًا عنيفة أدت إلى تدخل قوات الأمن، استطاع  نادي الترجي الفوز على النادي الإفريقي في ديربي الدوري التونسي لكرة القدم. 
وقامت الجماهير الحاضرة في ملعب حمادي العقربي في رادس باشتباكات أدت إلى تدخل قوات الأمن، في مباراة وُصِفت ب "ديربي الفوضى العارمة".

ويبقى أمام  الترجي نقطة واحدة من أجل التتويج باللقب، وذلك بعد أن فاز على الإفريقي  بهدفين قام بتسجيلهما الثنائي البرازيلي يان ساس (الدقيقة 3) ورودريغو رودريغيز(26)، في حين قام كينغسلي إيدو بتسجيل هدف تقليص الفارق للإفريقي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويحتل الترجي الآن صدارة جدول الترتيب في الدورة الفاصلة لتحديد بطل الدوري بعشرين نقطة، وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثاني، اتحاد المنستير، وذلك قبل النهاية بجولتين.

ونتيجة للاشتباكات التي قام بها الجمهور من إلقاء زجاجات على أرض الملعب وإشعال "شماريخ" (ألعاب نارية)، تسببت في انعدام الرؤية داخل الملعب، قام الحكم بإيقاف المباراة لأكثر من مرة.

وحسب تصريح وكالة تونس إفريقيا الرسمية للأنباء، فقد قام الحكم العراقي أحمد كاظم بإيقاف المباراة مع الوصول للدقيقة 86 من المباراة، أوقف الحكم العراقي اللقاء، وذلك نتيجة  للاشتباكات الدائرة في المدرجات بين الجمهور وقوات الأمن، والتي دفعت قوات الأمن إلى استخدام  الغاز المسيل للدموع. 
وأضافت الوكالة أن الحكم استكمل اللقاء بعد انتهاء الاشتباكات وخروج أغلب الجماهير من المدرجات، وقد وصفت الوكالة المباراة في تقرير كتبته عنها أنها ديربي "الفوضى العارمة".

وأفادت إذاعة موزاييك التونسية، قيام نادي الترجي بتقديم شكوى بعد الأحداث التي شهدتها المباراة، وصرح النادي أن  الحكم لم يلتزم باللائحة التي تنص على "في حال توقّف المباراة لفترة تتجاوز 5 دقائق جراء أحداث يتسبب فيها الفريق المنافس، يتم إيقاف المباراة بشكل نهائي واعتبار الفريق المتسبب في الأحدث منهزمًا".
وقد صرح  المدرب البرتغالي لنادي الترجي، ميغيل كاردوزو، عن أحداث المباراة أنه "لم يرها حتى في حرب أوكرانيا"، مضيفًا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن "لا أحد سيكون سعيدا بهذه المشاهد والأمثلة السيئة التي ظهرت أمام العالم، داعيا التحرك قبل وقوع كوارث".

وصرح  كذلك قائلا: "هذه حرب وليست كرة قدم".

وقد كان كاردوز من قبل مدربا لفريقي الناشئين والشباب لنادي شاختار دونستيك الأوكرانيا، وشهد خلال فترة تواجده مع النادي في دونستيك الحرب التي كانت في المنطقة عام 2015

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search