فرنسا تمنع عشرات الشركات الإسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة

الجمعة، 31 مايو 2024 08:26 م

معرض "يوروساتوري" للصناعات

معرض "يوروساتوري" للصناعات

عشرات الشركات الإسرائيلية لن تشارك في نسخة هذا العام من معرض "يوروساتوري" الأوروبية

منع شركات إسرائيلية من المشاركة فى معرض  “ يوروساتوري”

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، منع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض "يوروساتوري" للصناعات الدفاعية والأمنية في باريس، بسبب عدم استجابة إسرائيل لوقف العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

قرار من السلطات الفرنسية

وأكد متحدث باسم منظمي معرض "يوروساتوري" إلغاء مشاركة الشركات الإسرائيلية في المعرض بنسخته للعام الجاري، بقرار من السلطات الفرنسية.

 لن يكون هناك أي جناح لصناعة الدفاع الإسرائيلية في المعرض 

وأشار المتحدث أنه لن يكون هناك أي جناح لصناعة الدفاع الإسرائيلية في معرض "يوروساتوري 2024" المقرر في17 يونيو/حزيران المقبل. و قال المنظمون إنه كان من المقرر مشاركة 74 شركة سلاح إسرائيلية في المعرض العسكري الفرنسي.

الغارة الجوية الإسرائيلية

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أنه “غاضب من الغارة الجوية الإسرائيلية التي تسببت في حريق أدى إلى مقتل 45 شخصا في مخيم بمدينة رفح”.

قتلت إسرائيل 45 فلسطينيا وأصابت العشرات

والأحد، قتلت إسرائيل 45 فلسطينيا وأصابت العشرات، أغلبهم أطفال ونساء، بقصف جوي شنته على خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غربي رفح، رغم أنها كانت ضمن المناطق التي زعم جيشها أنها "آمنة ويمكن النزوح إليها".

معرض باريس ضربة للصناعات الدفاعية 

شركات أسلحة إسرائيلية من حضور معرض باريس ضربة للصناعات الدفاعية في إسرائيل.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 وأستمرار إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية

وأستمرار إسرائيل الحرب على غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم البري على مدينة رفح (جنوب) فورا، واتخاذ تدابير مؤقتة لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.​​​​​​​

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search