مجانا.. فتح المجازر طوال أيام عيد الأضحى وفقا لمحافظ الجيزة

الأربعاء، 29 مايو 2024 02:52 م

محافظ الجيزة

محافظ الجيزة

يتم فتح مجازر محافظة الجيزة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك  حسب تصريح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وذلك لتشجيع المواطنين على ذبح الأضاحي  في المجازر حفاظًا على البيئة والصحة والنظافة العامة، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بها.
ومن المجازر التي تقرر فتحها مجانا للمواطنين من قبل المحافظة: مجزر المنيب بشارع  المدبح، ومجزر الوراق بشارع النيل بجوار حي الوراق، ومجزر منشأة القناطر بشارع السوق، ومجزر وردان في قرية وردان بمنشأة القناطر، ومجزر نكلا بقرية نكلا بالمنصورية، ومجزر أوسيم بجوار مركز شرطة أوسيم، ومجزر كرداسة نهاية الشارع السياحي بالمنصورية، ومجزر ناهيا بالمريوطية، ومجزر البدرشين بمدينة البدرشين، ومجزر الحوامدية بمنطقة السوق، ومجزري سقارة والشوبك الغربي بالبدرشين، ومجزرى العياط والمتانيا بالعياط، ومجزر الصف بالصف، ومجزر أطفيح بشارع السوق، ومجزري القبابات والبرمبل بأطفيح، ومجازر الباويطى ومنديشة والزبو بالواحات البحرية، ومجزر دينا "مجزر خاص" بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بالكيلو 72، ومجزر البشاير "مجزر خاص" بالكيلو 76 طريق مصر إسكندرية الصحراوي منطقة ريجوا.
 وأشار محافظ الجيزة على مدير مديرية الطب البيطري بالتأكد من استعداد كل المجازر وذلك لإتاحتها مجانا خلال عيد الأضحى؛ لتجنب الذبح بالشوارع لحماية البيئة، بالإضافة إلى  تواجد الأطباء البيطريين بتلك المجازر للكشف على الذبائح للتأكد من أن لحومها سليمة، وذلك بدون مقابل.

وشددت محافظة الجيزة على المواطنين بالالتزام بالذبح داخل المجازر؛ لمساعدة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search