أسعار الذهب تتراجع مع انتظار الأسواق لقرارات الفيدرالي

الأربعاء، 22 مايو 2024 01:20 م

تراجع أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم مع ترقب المستثمرين لصدور محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحثًا عن إشارات جديدة حول توقيت خفض أسعار الفائدة الأميركية. هذا التراجع يأتي في ظل التوقعات المستمرة بشأن قرارات الفيدرالي وتأثيرها على الأسواق المالية والمعادن النفيسة.

 تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لقرارات الاحتياطي الفيدرالي

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، لكنها بقيت فوق مستوى رئيسي عند 2400 دولار للأوقية، حيث يترقب المستثمرون صدور محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بحثًا عن إشارات جديدة حول توقيت خفض أسعار الفائدة الأميركية.

بحلول الساعة 05:43 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% ليصل إلى 2413.50 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى قياسيًا عند 2449.89 دولار يوم الاثنين، وفقًا لوكالة "رويترز". كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.4% لتصل إلى 2416.80 دولار.

وأوضح كلفين وونغ، المحلل الفني الأول لشركة "أواندا" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، أن خفض قيمة العملات الورقية في الولايات المتحدة والدول المتقدمة بسبب عجز الموازنة المتزايد يدعم أسعار الذهب. وأضاف: "من المحتمل أن تلعب السياسة المالية التحفيزية دورًا أكبر في دعم هذه الدول، مما قد يؤدي إلى ضعف الثقة في عملاتها".

من المتوقع أن يصدر محضر اجتماع السياسة الفيدرالية لشهر مايو في وقت لاحق اليوم، ويقوم التجار حاليًا بتسعير احتمال بنسبة 64% لخفض أسعار الفائدة بحلول سبتمبر.

تشير البيانات الأخيرة إلى أن التضخم في الولايات المتحدة قد استأنف اتجاهه التنازلي. ومع ذلك، أكد صناع القرار في مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء أن المصرف المركزي يحتاج إلى الانتظار عدة أشهر أخرى للتأكد من أن التضخم قد عاد إلى هدفه البالغ 2% قبل اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة.

وفي هذا السياق، صرح تيم واترر، كبير محللي السوق في "كيه سي إم ترايد"، بأن الذهب استمر فوق مستوى 2400 دولار في ظل توقعات بتسهيل محتمل لأسعار الفائدة لاحقًا هذا العام، لكنه أضاف أن الوصول إلى مستويات قياسية جديدة قد يتطلب تراجعًا في الدولار أو عوائد السندات، أو زيادة في الطلب على الملاذات الآمنة.

على صعيد المعادن الأخرى، انخفض سعر الفضة الفورية بنسبة 0.8% ليصل إلى 31.70 دولار، بعد أن سجل أعلى مستوى له في أكثر من 11 عامًا يوم الاثنين. وأوضح وونغ أن "سعر الفضة يتأثر بالزخم بشكل أكبر، وتجاوز مستوى المقاومة الرئيسي يعكس متابعة قوية بالنظر إلى أسعار الذهب المرتفعة".

في المقابل، ارتفع البلاتين بنسبة 0.3% ليصل إلى 1049.55 دولار، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.8% ليصل إلى 1017.73 دولار.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search