حوكمة إجراءات صرف سيارات ذوي الهمم المعفاة من الرسوم الجمركية تحت رعاية وزارة الصحة.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:25 م

الدكتور حسام عبد الغفار

الدكتور حسام عبد الغفار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مناظرة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لـ 350 ألف مواطنا على مستوى محافظات الجمهورية، من طالبى الحصول على السيارت المجهزة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية.

وتم تعديل اللائحة لتصبح القرارات الصادرة بمرافق غير محددة المدة وسارية ولا تحتاج لتجديد، وذلك فى الفترة من يوليو 2020 حتى نهاية ابريل من العام القادم.
وصرح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار ،أن ذلك يأتى في إطار تفعيل تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك من اجل دعم الأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع، و يأتي هذا من وقع الإيمان بحقهم فى تقرير مدى قدراتهم على القيادة؛ من أجل لتوفير السيارات المجهزة لهم.
وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزارة تضع نصب أعينها  حوكمة الإجراءات الطبية من اجل التيسير على الأشخاص أصحاب الإعاقة وذويهم، وتقديم كل اشكال الدعم اللازمة للمتقدمين للكشف الطبى،وذلك عن طريق  تعديل اللائحة لتصبح القرارات الصادرة بمرافق غير محددة المدة وسارية ولا تحتاج إلى تجديد.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أن التسهيلات التي يتم تقديمها من قبل الوزارة لطالبى الحصول على السيارات المجهزة، توفر الحجز الإلكترونى عن طريق تحديد موعد الكشف الطبى على الموقع هنا الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ليتم التسجيل ومتابعة الطلب من خلال الرقم القومى وكلمة المرور الخاصة بكل طلب، وكذلك تتم طباعة نتيجة الكشف الطبى دون الحاجة لتحمل أعباء الانتقال.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه سيتم تشكيل لجان للكشف الطبى على المتقدمين بمجلس طبى الإسكندرية، وسوهاج، وأسيوط، وفقا للتوزيع الجغرافى، وبمقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، وذلك حسب رغبة المتقدم للحصول على السيارات المجهزة، وتقع مناظرة المتقدمين والاطلاع على كافة الأبحاث والأوراق المقدمة، على عاتق اللجان المختصة بلجان الكشف الطبى، وتقوم بإصدار قرارتها في ضوء ذلك.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار إن الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة التابعة للوزارة،  ستقوم بإرسال قرارات اللجان الطبية فى شأن المتقدمين إلى إدارة الإعفاءات بمصلحة الجمارك لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات الطبية الازمة للمتقدمين، للحصول على السيارات المجهزة لأصحاب الاحتياجات الخاصة، ويأتي ذلك ضمن جهود التعاون بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة المالية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search