سقوط طائرة الرئيس الإيراني وتضارب عن نجاته

الأحد، 19 مايو 2024 06:54 م

سقوط طائرة الرئيس الإيراني

سقوط طائرة الرئيس الإيراني

نوران خالد   -  

قال التلفزيون الإيراني إن نظام التتبع أظهر أن تحطم المروحية الذي تعرض له الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وقع بالقرب من منجم النحاس" سونغون " في شمال غرب إيران ، لكن الهلال الأحمر الإيراني .

قال إن 40 فريقا للتدخل السريع يعملون على البحث عن المروحية وكانوا قلقين بشأن الظروف الجوية التي حالت دون البحث بحلول المسيرة. 

بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أنه لا توجد إمكانية لمواصلة عمليات التفتيش الجوي للهبوط بالمروحية في التضاريس الجبلية الوعرة.

 وأوضح أن العمل كان مقصورا على الأرض ، وفقا لتقارير وسائل الإعلام الدولية.

قامت مروحية تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بما وصفه بـ" الهبوط الصعب "في محافظة أذربيجان الشرقية الإيرانية ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وأفاد مسؤولون إيرانيون بأن وزير الخارجية حسين أمير عبد الرحمن وحاكم أذربيجان الشرقية ماريك راماتي والإمام جمعة تبريز آية الله هاشم والعديد من المسؤولين الآخرين كانوا على متن طائرة هليكوبتر تقل الرئيس الإيراني.

وأشارت إلى أن مروحية تقل الرئيس والوفد المرافق له تعرضت لحادث في منطقة غابات " ديسمار "بين قريتي" عوزي "و"بيلدود".

وصلت فرق الإنقاذ إلى موقع حادث مروحية "كبير" في منطقة "ورزقان" وبدأت في البحث عنه ، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام الدولية في وكالة نور الإيرانية للأنباء.

وشملت القافلة 3 طائرات هليكوبتر ، و 2 طائرات هليكوبتر تقل عدة وزراء ومسؤولين وصلوا بأمان إلى وجهتهم.

وتقول تقارير أخرى عن الهلال الأحمر وقوات الشرطة إن البحث عن المروحية المفقودة مستمر وإن فرق الإنقاذ بصدد الوصول إلى مكان الحادث.

وذكرت وكالة " إرنا "أنه تم إرسال 20 فرقة إنقاذ إلى المنطقة ، لكن من المتوقع أن تستغرق عملية البحث والإنقاذ وقتا أطول بسبب الطرق والظروف الجوية السيئة ، وخاصة الضباب الكثيف ، وذكرت وكالة" تسنيم " أنه تم إرسال 8 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search