تفاقم خسائر شركة إعمار بنسبة 106% بسبب ارتفاع المصاريف التشغيلية

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:41 م

إعمار تمر بخسائر مالية

إعمار تمر بخسائر مالية

تُعتبر شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" من أبرز الشركات في قطاع العقارات والتطوير العقاري في المملكة ولكن آخر تقاريرها المالية تكشف عن تحديات جوهرية ففي الربع الأول من العام الحالي شهدت الشركة تدهورًا ملحوظًا في أداءها المالي، حيث ارتفعت خسائرها بنسبة تصل إلى 106%، سبب هذا التدهور يعود جزئيًا إلى ارتفاع المصاريف التشغيلية الذي أثر بشكل كبير على صافي الربح للشركة. 

خسائر إعمار المدينة الاقتصادية خلال الربع الأول وأسبابها

في ضوء البيانات المالية الصادرة عن شركة إعمار المدينة الاقتصادية، تم استكشاف وتحليل خسائرها الفصلية خلال الربع الأول من العام الحالي. وقد ارتفع صافي الخسارة بنسبة ملحوظة تبلغ 105.8%، وذلك جراء انخفاض الإيرادات وارتفاع المصاريف التشغيلية وتكاليف التمويل.

وفقًا لبيان نشرته الشركة عبر منصة "تداول"، بلغت خسائرها للربع الأول مبلغًا يقدر بـ 352 مليون ريال، ويرجع ذلك إلى تراجع إيرادات التأجير جراء إنهاء بعض عقود التأجير وعدم إبرام عقود جديدة في القطاعين التجاري والصناعي. بالإضافة إلى ذلك، تسبب ارتفاع المصاريف التشغيلية وتكاليف التمويل في زيادة صافي الخسارة بشكل ملحوظ.

كما أشارت الشركة إلى أن ارتفاع مصروفات الزكاة بواقع 62 مليون ريال كان أحد الأسباب الرئيسية وراء تسجيل هذه الخسائر الفصلية. ويعزى هذا الارتفاع إلى تحديث مخصص الزكاة وفقًا لآخر تقييم للالتزامات، علمًا بأن هذا الحدث حصل لمرة واحدة فقط وليس من المتوقع أن يؤثر في النتائج المالية في المستقبل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search