بعد غياب 6 سنوات .. مهرجان وهران يعقد من جديد

الإثنين، 13 مايو 2024 02:13 ص

مهرجان وهران

مهرجان وهران

نوران خالد   -  

أعلن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن إقامة دورته الثانية عشرة في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر 2024 في وهران، غرب الجزائر.

  وعقد المهرجان منذ ست سنوات، حيث كانت الدورة الحادية عشرة في 2018 هي الأخيرة.

سيترأس الدورة الثانية عشرة للمهرجان الفنان عبد القادر قروي بإدارة فنية جديدة مكونة من خبراء ومحترفين في صناعة السينما، بالإضافة إلى هيئة استشارية من السينمائيين، وستحظى الدورة الجديدة ببرنامج متنوع وزخم كبير من الفعاليات تم إعدادها لتقديم أحدث ما أنتجته السينما العربية بحضور مبدعيها.

كما سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار الملصق الرسمي للمهرجان.

وفي حديثه عن الدورة الثانية عشرة للمهرجان، قال الفنان عبد القادر جريو إن المهرجان في دورته الثانية عشرة سيشهد من خلال البرنامج المسطر زخما كبيرا من خلال وضع أسس جديدة لدعم الصناعة السينمائية في الجزائر والعالم العربي، مما يجعل المهرجان مركزا مؤثرا في صناعة السينما العربية.

 كما سيكون مدينة جاذبة للسينما العربية وذكر أن المهرجان سيسلط الضوء أيضًا على الجوانب السياحية لمدينة وهران، وسيعمل بشكل وثيق مع سلطات مدينة وهران.

وأضاف أن المهرجان يستفيد من خبرات طاقم فني وإداري متمرس، بالإضافة إلى مجلس استشاري رفيع المستوى يضم أفضل السينمائيين والمحترفين.

يُذكر أن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الذي تأسس عام 2007، يقام في مدينة وهران الساحلية غرب الجزائر، وهو النافذة الرئيسية للسينما العربية وله بعد دولي من خلال برنامجه المتنوع وعروضه وندواته ومناقشاته وورش عمله.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search