توقيع أتفاقيات لإنشاء أكبر شركة لأبراج الأتصالات.. بين صندوق الأستثمارات العامة ومجموعة stc

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:17 م

AA1nq0Dd||1713762547144

AA1nq0Dd||1713762547144

تم الأعلان عن توقيع شراكة وأتفاقيات بين صندوق الأستثمارات العامة ومجموعة stc ومعهم شركة الأتصالات السعودية، وتم بينهم الأتفاق النهائى على أن صندوق الأستثمارات العامة يحق له 51% من شركة أبراج الأتصالات التى تم الأتفاق على إنشائها وسوف تكون أكبر شركة لأبراج الأتصالات من مجموعة stc.

الأتفاقيات

فقد تم الأتفاق بين صندوق الأستثمارات العامة ومجموعة stc على أن يتم إدخال شركة توال فى شركة ليتس الذهبية للأستثمار ويكونوا شركة واحدة، فيمتلك فيها صندوق الأستثمارات العامة حصة أكبر، لتكون شركة جديدة كبيرة وتصبح أكبر شركة أبراج للأتصالات يكون حصة صندوق الأستثمارات العامه بها حوالى 54% فيكون له النصيب الأكبر والحصة الأكبر فى الشركة الجديدة التى تم دمج تلك الشركتان فى بعضهم البعض لتصبح شركة واحدة، ومجموعة stc تحصل على حصة 43.1% وباقى النسبة أو الحصة تكون للأقلية قى شركة لتيس الذهبة للأستثمار.

قاعدة لقطاع الأتصالات

سوف يتم تكملة الأتفاقيات بعد الحصول على التراخيص النظامية من الدولة وتحقيق كل الشروط المتبقية لإتمام إبرام الأتفاقيات ويتم ذلك فى العام الحالى 2024. وأكد أستاذ "رائد إسماعيل "مدير إدارة الأستثمارات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأنه قدم تم الأعلان عن تلك الأتفاقيات وهذة تعد نقطة فاصلة وهامة للمملكة العربية السعودية فى مجال شركات أبراج الأتصالات، فتلك الشراكة والدمج بين تلك الشركتين وأصولهم ستكون من أكبر الأتفاقيات التى سوف تساعد على إنشاء بنية تحتية تكاملية لقطاع الأتـصالات، وسوف تزدهر الأتصالات وتقدم خدمة أفضل لعملائها وتلك من أهداف المملكة العربية السعودية فى رؤية 2030.

التحول الرقمى

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تسريع التحول الرقمى فى الشؤون الأجتماعية والأقتصادية، فتلك المبادرات والأتفاقيات للسعى وراء تحول رقمى شامل لكل تعاملات المملكة. وقال الأستاذ "معتز العنقرى" الرئيس التنفيذى للأستثمار لمجموعة stc أنهم يقوموا بكل السبل وبذل المجهود الأعلى لتحقيق أعلى كفاءة للنمو وليزيد عوائد المساهمين وتدوير أموالهم بأفضل الطرق بالأحتفاظ بحصص ذات القيمة النوعية . وقال أيضاً أن مجموعة stc تقوم بالسعى الدائم إلى إيجاد حلول إستراتيجية وأتفاقيات تساعدهم فى تحقيق طموح المساهمين، وبذلك يتم التسريع فى التحويل الرقمى للمملكة العربية السعودية وتحقيق أقصى خدمة مزدهرة لعملائها فى مجال الأتصالات.

تطور شامل

وسوف تقوم تلك الشركة الجديدة المدمجة بتحقيق تطور شامل ونوعى يرتقى بتجربة العملاء، فبناء مستوى شامل وعالى للبنية التحتية للأتصالات وأبراج الأتصالات تضمن تقديم خدمة رائعة للعملاء وتطور شامل لمجال الشبكات والأتصالات ومجال الأنترنت المعتمد على البنية التحتية الجيدة للأتصالات، فبذلك التطور يتم زيادى سرعات الشبكات والأنترنت للموبايلات وتعزيز التواصل السريع الجيد بين الناس والشركات وكل من يحتاج للتواصل السريع لأتمام أعمالهم، فالسعى الدائم وراء الأتفاقيات وإبرامها تفيد فى التطور الشامل لقطاع الأتصالات. وكان هناك أصول خاصة بالبنية التحتية لمجال الأتصالات فى بلغاريا وسلوفينيا وكرواتيا تم الأستحواز على تلك الأصول لتصبح الشركة الجديدة أكبر شركة للأتصالات فى الشرق الأوسط وتكون مستقلة بالكامل، فيصبح الشركة الجديدة تملك 30 الف برح للأتصالات وتصبح من الشركات الكبرى فى العالم وإيراداتها سوف تقدر ب4.8 مليارات ريال سعودى، وكل ذلك يصب فى مصلحة المملكة العربية السعودية وخدمة رؤيتها رؤية 2030 للتنافس فى مجال الأتصالات عالمياً.

نرشح لك 

18 شركة سعودية.. تتراجع دون قيمتها الدفترية في السوق المالية إس تي سي..تبيع 51% من أسهمها في توال لصندوق الاستثمارات العامة  مفاجأة.. سعر الذهب في مصر اليوم الاثنين 22-4-2024 سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 22-4-2024 في البنوك والسوق السوداء  سعر الدولار بالجنيه الآن في البنوك والسوق السوداء اليوم الإثنين 22-4-2024 جامعة الإمام سعود الإسلامية تعلن عن وظائف شاغرة في مجالات معينة

البورصة السعودية.. إنخفاض سوق الأسهم السعودى عند 12508نقطة.. والتداولات بقيمة 8.8 مليارات ريال

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search