ارتفاع عدد المصانع الغذائية المنتجة إلى 1300 في السعودية

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:19 م

images (99)

images (99)

تعتبر الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" رائدة في دعم وتطوير الصناعات الوطنية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجالات متعددة، ومن بينها قطاع الصناعات الغذائية. وفي إطار جهودها الرامية لتعزيز هذا القطاع الحيوي، فقد أعلنت "مدن" عن ارتفاع عدد المصانع الغذائية المنتجة في المملكة العربية السعودية إلى 1300 مصنع، وهو إنجاز كبير يعكس التفاني والجهود المستمرة لتحقيق التطور والازدهار الاقتصادي في البلاد.

تعزيز القدرات الوطنية: ارتفاع عدد المصانع الغذائية في السعودية

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" عن ارتفاع عدد المصانع الغذائية المنتجة في السعودية إلى 1300 مصنع، مؤكدة دورها في تعزيز القدرات الوطنية في قطاع الصناعات الغذائية ودعم مبادرة "توطين صناعة الأغذية" لتحسين الإنتاجية والجودة، وتعزيز الإنتاج المحلي. وتأتي هذه الإعلانات بالتزامن مع مشاركة "مدن" كشريك استراتيجي في النسخة الأولى من معرض "سعودي فود للتصنيع 2024"، المقرر إقامته من 30 أبريل إلى 2 مايو في واجهة الرياض تحت رعاية بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية. وتأتي مدينة سدير للصناعة والأعمال، بالإضافة إلى المدينتين الصناعيتين في المدينة المنورة وجدة، كأعلى المدن الصناعية جذباً لنشاط صناعة المنتجات الغذائية والمشروبات خلال عام 2023.

تعزيز الاستثمارات والجذب الاقتصادي في صناعة الأغذية

تسعى "مدن" لتوطين صناعة الأغذية من خلال تشجيع الشركات المحلية والأجنبية على الاستثمار في مدنها الصناعية، وتعزيز جاذبية المشاريع الاستثمارية التي يبلغ حجمها 20 مليار دولار في قطاعات مثل الدواجن والألبان ومشتقاتها، إلى جانب المخبوزات والحلويات والمشروبات والعصائر بحلول عام 2030. ويتميز معرض "سعودي فود للتصنيع 2024" بحضور حشد من المسؤولين وكبرى الشركات المحلية والعالمية، إلى جانب القادة والمستثمرين والمتخصصين، حيث يشارك فيه إجمالي 500 مشارك من جميع أنحاء العالم، مع إقامة العديد من الجلسات الحوارية وورش العمل والفعاليات المصاحبة. نرشح لك  الهيئة الملكية بينبع..تعلن عن فرص استثمارية متنوعة للمستثمرين وزارة التجارة.. تستدعي 33,350 مركبة من تويوتا ولكزس بسبب مشكلة في ناقل الحركة ميناء الملك عبدالعزيز.. يُطلق خدمة جديدة لتعزيز العلاقات التجارية مع دول شرق أفريقيا ارتفاع أسعار النفط..بمعدل 0.5% في التعاملات الصباحية بآسيا مبكو..تطلق مشروع مصنع ورق الكرتون بسعة 450 ألف طن

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search