البنك السعودي للتصدير والاستيراد .. يتوسع في إعادة التأمين لضمان حقوق المصدرين خلال 2024

السبت، 20 أبريل 2024 02:09 م

images (80)

images (80)

مع تزايد التحديات التجارية والمالية التي يواجهها قطاع الصادرات فى السعودية، أعلن "بنك التصدير والاستيراد السعودي" عن إضافة أربع شركات جديدة في مجال إعادة التأمين، بهدف تعزيز الضمانات وضمان حقوق المصدرين السعوديين في الدول العالمية،حيث تأتي هذه الخطوة في سياق التزام البنك بتوفير الدعم والحماية للمصدّرين، وتعزيز التنافسية الصادراتية للمملكة.

توسيع العمل في شركات إعادة التأمين

بنك التصدير والاستيراد السعودي يخطط لتوسيع نطاق أعماله في شركات إعادة التأمين خلال عام 2024، بهدف تعزيز تنافسية الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية، وضمان سداد حقوق المصدرين السعوديين. يأتي هذا القرار في إطار استراتيجية البنك لتعزيز القدرات التمويلية وتوفير الضمانات اللازمة للمصدّرين السعوديين، مما يساهم في دعم تنمية الصادرات وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الشراكات الاستراتيجية الدولية

عقد بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقيتين استراتيجيتين في مدينة زيورخ، الأولى مع وكالة ائتمان الصادرات السويسرية SERV والثانية مع معيدي التأمين العالميين بقيادة شركة سويس ري، بهدف توسيع نطاق التأمين العالمي وتقديم حلول ائتمانية مبتكرة. تأتي هذه الشراكات في إطار استراتيجية البنك للتوسع العالمي وتحقيق أقصى فوائد للمصدّرين السعوديين، مع تعزيز تواجدهم وتنافسيتهم في الأسواق الدولية.

تحقيق الأهداف المالية

شهد بنك التصدير والاستيراد السعودي زيادة ملحوظة في قيمة التسهيلات الائتمانية والمبالغ المصروفة لطلبات تمويل الصادرات والصادرات المغطاة من خلال تأمين ائتمان الصادرات، مما يعكس نجاحه في تحقيق أهداف رؤية 2030 لتعزيز الصادرات السعودية. توفير هذه التسهيلات والضمانات يسهم في دعم نمو القطاعات غير النفطية وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، مع تحفيز المصدّرين المحليين للاستثمار والتوسع في الأسواق العالمية. نرشح لك  تطوير النقل: بدء تطبيق نظام الرصد الآلي للشاحنات والحافلات في جميع المناطق غدًا رصد تحولات ملكية المستثمرين الأجانب: دراسة لاستثمارات بقيمة 1.1 مليار ريال في سوق الأسهم السعودية التحديات المالية للاقتصادات الناشئة: تداعيات التقلبات الرأسمالية ورؤية محافظ المركزي السعودي ماذا تعرف عن Google keep  سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 19-4-2024 في البنوك والسوق السوداء سعر الدولار اليوم الجمعة 19-4-2024 في البنوك والسوق السوداء “وزارة الصناعة”.. تسجل أكثر من 37 ألف شهادة منشأ خلال مارس

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search