"ريادة المملكة العربية السعودية".. في استراتيجية الذكاء الاصطناعي: نموذج عالمي للتقنية الوطنية

الأربعاء، 17 أبريل 2024 11:38 ص

337||download (7)

337||download (7)

يعد التطور السريع في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي من أبرز الاتجاهات الحديثة التي تشهدها العالم اليوم. وفي هذا السياق، تبرز المملكة العربية السعودية بوصفها إحدى الدول الرائدة في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي،ويأتي هذا التفوق كنتيجة للجهود الحثيثة والتوجيهات الحكيمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، الذي يشرف على الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

المملكة العربية السعودية تقود العالم في مجال الذكاء الاصطناعي

أظهرت نتائج مؤشر جامعة ستانفورد الدولي للذكاء الاصطناعي 2024، الذي يُعد مصدرًا شاملًا لواضعي السياسات والباحثين والمتخصصين في صناعة الذكاء الاصطناعي، أن المملكة العربية السعودية تحتل مركزًا متقدمًا عالميًا في تطوير استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي. ويعكس هذا الموقف البارز التوجه الحكيم للمملكة نحو الاستفادة الكاملة من تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، الذي يشرف على الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي. هذه الجهود تسعى لخدمة البشرية بشكل فعال وتوفير إطار عالمي للتعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي.

المملكة تحقق نجاحات متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي

لا تقتصر الإنجازات على هذا الحد، بل استمرت المملكة في تحقيق إنجازات ملموسة في مجال الذكاء الاصطناعي. ففي عام 2023، نالت المملكة المركز الأول عالميًا في مؤشر الإستراتيجية الحكومية للذكاء الاصطناعي، مؤكدةً بذلك مكانتها الرائدة في هذا المجال. كما حصلت على المركز الثاني عالميًا في مجال الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي، ما يعكس التزام المملكة بتعزيز الفهم والتوعية بأهمية هذه التقنية. تلك الإنجازات تأتي نتيجة للجهود المبذولة من قبل هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، التي تسعى جاهدة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المرتبطة بتطوير القدرات، ووضع السياسات الملائمة، وتشجيع الاستثمار والابتكار، وتنفيذ أجندة البيانات والذكاء الاصطناعي على الصعيد الوطني. تهدف هذه الجهود إلى رفع مكانة المملكة إلى الريادة في الاقتصادات المعتمدة على المعلومات والبيانات والذكاء الاصطناعي. نرشح لك  “مدينة الرياض”.. تستقبل قمة البنك الإسلامي للتنمية في أبريل: تضامن وتنمية تحت شعار واحد ‘اغتنم الفرصة الآن’ أعلن المركز الوطني للأرصاد عن طرحه فرص عمل للخريجين ، تابع… ‘رواتب وتأمينات طبية وبدالات ‘ شركة أرامكو تطرح فرص عمل ذهبية لهؤلاء الخريجين، تفاصيل .. “انخفاض الفائدة الأمريكية”.. يتسبب فى تراجع أسعار النفط

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search