تحت رعاية خادم الحرمين.. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية⁩

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 01:49 م

الملك-سلمان

الملك-سلمان

جائزة المملك فيصل.. حيث يقام حفل تسليم الجائزة الملك فيصل في دورتها 46 يوم الاثنين المقبل بمدينة الرياض،  بحضور الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، يحضر نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، والذي تقام الحفلة تحت رعايته.

ماهي جائزة الملك فيصل

هي جائزة عالمية أنشأتها مؤسسة الملك فيصل الخيرية سنة 1397هـ الموافقة لسنة 1977م، وسميت باسم الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وتمنح للعلماء بعد اختيارهم تكريمًا لمساهماتهم البارزة في خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، (و"الطب والعلوم"قد اضيفا لها). كانت في بدايتها تغطي ثلاث مجالاتٍ هي (خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب)حيث تم منح أول جائزة سنة 1399هـ الموافقة لسنة 1979م ،وفاز بها أكثر من 295 عالما، ينتمون إلى 45 دولة.

جائزة الملك فيصل لهذا العام

فقد اعلنت امانة الجائزة عن دورتها 46 لسنة2024 عن اسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل للطب للدكتور جيري روي ميندل جنسيته أمريكي ، و فاز ايضا  بجائزة العلوم الدكتور هاورد يوان-هاو تشانغ أمريكي الجنسية. اما عن جائزة الملك فيصل الدراسات الإسلامية: حصل عليها الدكتور وائل حلاق جنسيته أمريكي ،وجائزة الملك فيصل للخدمات الإسلامية: جمعية مسلمي اليابان، ومحمد السماك اللبناني الجنسية.  بينما حجبت جائزة اللغة العربية والآدب.

نرشح لك

“نبات القات المخدر”.. إحباط تهريب 170 كجم بواسطة حرس الحدود بجازان

ما حكم الشرع ذلك؟.. كتب منزله باسم زوجته حتى لا يرث ابن أخيه “لسوء الأحوال الجوية”.. تعليق الدراسة الحضورية في القصيم “لهذا السبب”.. إلغاء حفل محمد عبده في البحرين.. تفاصيل ميرنا وليد تشارك محمد صبحي بطولة مسرحيته الجديدة في أول تعاون بينهما تعويم سفينة لنقل الغاز جنحت في خليج العقبة بمصر المدرسة الرقمية: تمكين 100 ألف طالب من التعلم الرقمي في كردستان العراق جميسي آلين.. 23 % من البريطانيين يفضلون العمل عن بعد “أحدهما جنسيتة مختلفة”.. مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهم مادة مخدرة

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search