"هيئة التأمين" تبدأ بتنفيذ قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية

الإثنين، 15 أبريل 2024 12:43 م

images (56)

images (56)

بدء سريان قرار هيئة التأمين بتوطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية يعد خطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة الاقتصادية وتحقيق التوازن في سوق العمل، ويتوقع أن يسهم هذا القرار في توفير فرص عمل للكفاءات المحلية وتطوير قدراتها في مجال المبيعات التأمينية، مما يعزز الاستقلالية المالية والاقتصادية للمواطنين ويدعم التنمية المستدامة للقطاع التأميني.

بدء تنفيذ قرار التوطين في قطاع التأمين

اليوم الإثنين، تبدأ هيئة التأمين تنفيذ قرار توطين كافة وظائف مبيعات المنتجات التأمينية، وذلك تحت سقف منطقي واستراتيجي يهدف إلى دعم وتعزيز فاعلية قطاع التأمين، ويعتبر خطوة حاسمة نحو دعم وتمكين الكفاءات والقدرات الوطنية في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد.

الأسس القانونية والمؤسساتية للقرار

تعتمد هذه الخطوة الاستراتيجية على الصلاحيات والاختصاصات الممنوحة لهيئة التأمين في تنظيم أعمال التأمين في المملكة، والتي تشمل الإشراف والرقابة الفعالة على هذا القطاع المهم، وذلك بموجب تنظيم هيئة التأمين الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (85) وتاريخ 28/01/1445 هـ.

تفاصيل القرار ونصوصه الملزم

يأتي القرار بمجموعة من النقاط الأساسية، منها عدم منح العاملين غير المختصين في المبيعات أي عمولات تتعلق بالمبيعات، ويشتمل أيضاً على متابعة دقيقة ومستمرة لتطبيق قرار التوطين منذ تاريخ صدوره وصولاً إلى النسبة المستهدفة، وذلك ضمن إطار الأدوار الإشرافية والرقابية التي تقوم بها الهيئة على قطاع التأمين.

التأثيرات المتوقعة والآفاق المستقبلية

يُتوقع أن يكون لهذا القرار تأثيرات واسعة النطاق، حيث لن تقتصر تأثيراته على قطاع المبيعات فحسب، بل ستمتد لتشمل النسب العامة للتوطين في المملكة، وهذا من شأنه تحفيز تطوير الكفاءات الوطنية المختصة والمهتمة بقطاع التأمين، وبالتالي يُساهم في رفع مستوى الأداء العام وتحسين جودة الخدمات المقدمة في هذا القطاع المهم للاقتصاد الوطني. في نهاية المطاف، يعد قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية خطوة إيجابية وحاسمة في تطوير القطاع، ويُظهر التزام الهيئة بتعزيز الكفاءات المحلية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تحسين بيئة العمل ورفع مستوى التنافسية في هذا المجال المهم. نرشح لك  “زيادة بنسبة 0.6%”.. في أسعار العقارات بالسعودية خلال الربع الأول “سامسونج”تتفوق على أبل واستعادة المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية عالميًا خلال الربع الأول فرص عمل بمستشفى قوى الآمن بالرياض لحملة الثانوية العامة، شروط التقديم .. “مفتش بيئي” وظائف حكومية شاغرة في جميع مناطق المملكة لا يشترط الخبرة، تابع..

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search