"توقعات الطقس ليوم الإثنين".. أمطار رعدية وزخات برد وسيول في مناطق متعددة

الإثنين، 15 أبريل 2024 11:48 ص

images (55)

images (55)

تشير توقعات الطقس ليوم الإثنين إلى حالة جوية متغيرة ومتقلبة في عدة مناطق، حيث يُتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة في بعض المناطق، مع احتمالية زخات من البرد. هذه الظروف الجوية قد تتسبب في جريان السيول في بعض المناطق، مما يستدعي اتخاذ الحيطة والحذر من تأثيراتها على الحياة اليومية والنشاطات المختلفة.

توقعات بهطول الأمطار والرياح

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس، الإثنين، بأن تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة في عدة مناطق من المملكة. تترافق هذه الأمطار مع رياح نشطة تثير الأتربة والغبار، وقد تسبب زخات من البرد في بعض المناطق. مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض والشرقية تتوقع استقبال الأمطار بشدة مختلفة، مع احتمالية جريان السيول في بعض المناطق وارتفاع نسبي في مستوى المياه.

 تأثير الظروف البحرية

بالإضافة إلى الأمطار، يشير التقرير إلى حالة الرياح والبحر على السواحل الغربية والشرقية للمملكة. حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر من المتوقع أن تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20 و40 كم/ساعة على الجزء الشمالي و35-15 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجزء الجنوبي. أما على الخليج العربي، فمن المتوقع حركة الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 25 و55 كم/ساعة.

ارتفاع الموج وحالة البحر

ارتفاع الموج من نصف متر إلى مترين على البحر الأحمر، مع حالة بحر متوسطة الموج، بينما يتراوح ارتفاع الموج على الخليج العربي من متر ونصف إلى مترين ونصف، مع حالة بحر مائج. هذه الظروف البحرية قد تؤثر على حركة السفن والأنشطة البحرية في المناطق المذكورة. نرشح لك يسأل .. ما هي الإجراءات الازمة لإعادة تفعيل دعم حساب المواطن للتواجد خارج المملكة، تابع التفاصيل.. تحذيرات من المرور بشأن الاستفادة من تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% ، تابع.. “منصة إيجار”.. هكذا يتم التحويل من محفظة المنصة للحساب البنكي.. تفاصيل متحدث الأرصاد… يكشف تأثير “منخفض المطير” على المملكة  

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search