"تطبيقات تقنيات الكم في المملكة".. التعليم والتوعية نحو مستقبل مبتكر

الأحد، 14 أبريل 2024 02:48 م

images (49)

images (49)

في العصر الحديث، يشهد العالم تحولًا تكنولوجيًا هائلًا يُعرف بـ "الثورة الصناعية الرابعة". ترتكز هذه الثورة على تقنيات الذكاء الصناعي، والإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والتقنيات الحيوية، وما إلى ذلك. في المملكة، تتواجد فرص كبيرة لاستيعاب هذه التقنيات وتطبيقها في مختلف المجالات، وذلك من خلال دعم التعليم والتوعية بأهمية هذه التقنيات ودورها في تطوير القطاعات المختلفة. يعد التعليم والتوعية من العناصر الأساسية في تبني تقنيات الكم والحوسبة الكمومية، حيث تحتاج هذه التقنيات إلى فهم عميق واسع للمبادئ الفيزيائية والرياضيات المتقدمة. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الأمر إعداد جيل جديد من المهندسين والباحثين متخصصين في هذه المجالات، والذين يمتلكون الخبرة والمهارات اللازمة لتطوير وتنفيذ تطبيقات عملية تعتمد على تقنيات الكم.

الاحتفال باليوم العالمي للكم: فعالية مميزة في المملكة

غدًا، ستنظم المملكة فعالية مميزة بمناسبة اليوم العالمي للكم، وهي من تنظيم مركز الثورة الصناعية الرابعة وبالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي. تهدف هذه الفعالية إلى تكامل وتبادل المعرفة في مجالات تقنيات الكم وتطبيقاتها.

رفع الوعي بتقنيات الكم وتأثيرها على الاقتصاد

يتضمن اليوم الأول من الفعالية جلسات حوارية ومحاضرات تستعرض تأثير تقنيات الكم مثل حوسبة الكم واستشعار الكم على التنمية المستدامة. كما يتضمن المناقشات حول دور الكم في تعزيز الابتكار وتسريع النمو الاقتصادي.

دور التعليم والتوعية فى تفعيل الكم

تركز الجلسة الثانية على دور التعليم والتوعية في تحفيز فهم وتبني تقنيات الكم بشكل أفضل، وكيف يمكن أن يسهم ذلك في تطور اقتصاد يعتمد على التقنيات المتقدمة. يتضمن النقاش أيضًا تطوير إستراتيجيات لإيصال مفاهيم الكم للطلاب وزيادة الوعي العام بأهمية هذه التقنيات.

تطوير الاقتصاد الكمي: فرص وتحديات

في اليوم الثالث، سيناقش المشاركون صعود الاقتصاد الكمي وكيف يمكن للمملكة أن تتبوأ مكانة متقدمة في هذا المجال. سيتم التركيز على تحويل الفرص  إلى تقدم وتطور وكيفية استخدام التقنيات الكمية في مواجهة التحديات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة. نرشح لك:  "شركة التعاونية للتأمين”.. تعلن توزيع أرباح نقدية بمبلغ 150 مليون ريال عن العام 2023 "الصراع الإيراني الإسرائيلي “.. يدفع بأسعار النفط للارتفاع  سعر الدولار اليوم الأحد 14-4-2024 في البنوك والسوق السوداء “عقد بقيمة 350 مليون ريال”.. لشركة أديس لتشغيل منصة حفر بحرية في قطر

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search