"لا داعي للقلق".. الأردن تنفى إعلان حالة الطوارئ

الأحد، 14 أبريل 2024 02:13 م

IMG_٢٠٢٤٠٤١٤_١٦٠٦٠٩

IMG_٢٠٢٤٠٤١٤_١٦٠٦٠٩

لقد صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية بانه لا اساس من صحة ما ورد باعلان حالة الطواريء في المملكة. وقال ايضا المتحدث الرسمي بان لا يوجد ما يدعي لاعلان حالة الطواريء والقلق للمواطنين، وان الحكومة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة تجاة مردوي الاشاعات وبث الرعب في قلوب المواطنين، حيث انها لا تمد الي الواقع بصله ولا صحة لها. قالت مصادر امنية بالمنطقة ان الدفاع  الجوية الأردنية مستعدة لاعتراض وإسقاط أي طائرات مسيرة أو طائرات إيرانية تنتهك المجال الجوي للمملكة، وان الجيش في حالة استعداد قصوي وان انظمة الرادار تراقب أي نشاط لطائرات مسيرة قادمة من اتجاه العراق وسوريا، وإن القوات الجوية الأردنية تكثف طلعاتها الاستطلاعية حيت ان في أواخر العام الماضي، طالبت الأردن من الولايات المتحدة نشر منظومة الدفاع الجوي باتريوت لديه لتعزيز دفاعاته الحدودية.

اعلان حالة الطواريء

فقد قرارت الاردن اغلاق الطيران المدني  القادم والمغادرة والعابر للاجواء موقتا في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة.

تصريح الهيئة

لقد صرحت هيئة بانها اتخذت قرار غلق  الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت وهذا بداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات الجديدة في المنطقة.

نرشح لك:

مطار القاهرة يسير اليوم 645 رحلة جوية لنقل أكثر من 94 ألف راكب مدير المركز التربوي.. ازدهار العربية واجب والحفاظ عليها مسؤولية ترسخ الهوية الوطنية الشبه الكبير بين مغني هندي وبين الرئيس الاسبق حسني مبارك ابراهيم فايق يعلن تعاقدة مع قناة جديدة بعد تركة قناة ON sports بيتر ميمي يرفض العمل في مسلسل الحشاشين ويتصدر التريند بعد الكشف عن ميزانية المسلسل الحكومة تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search